حركة “تحيا تونس” تدعو يوسف الشاهد للترشح للانتخابات الرئاسية

قرّرت الهيئة السياسية لحركة “تحيا تونس” عقب اجتماع لها السبت، دعوة رئيس الحركة، يوسف الشاهد، للترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، كما دعت الهيئة المجلس الوطني الموسع للحزب للانعقاد في دورة استثنائية، يوم الخميس القادم 8 أوت الجاري للنظر في هذه المسألة.
وكان رئيس الحزب، يوسف الشاهد صرح قبل يومين (1 أوت 2019) في حوار إعلامي، بأنه “اتخذ قراره الخاص بمسألة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة السابقة لأوانها”، وبأنه “سيعلن قراره في الأيام القليلة المقبلة”.
من جهته، كان الأمين العام لـ “تحيا تونس”، سليم العزابي، صرح بأن الحزب سيرشح الشاهد (44 عاما) للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها منتصف شهر سبتمبر القادم، والتي انطلقت عمليات تقديم الترشحات إليها يوم الجمعة 2 أوت. وإلى حد اليوم الثاني (السبت 3 أوت)، تم تسجيل ترشح 11 شخصية للاستحقاق الرئاسي.
وبخصوص مشاركة الحزب في الاستحقاق التشريعي، الذي سينتظم يوم 6 أكتوبر المقبل، ثمنت الهيئة السياسية لحركة “تحيا تونس” في بيان لها، تلقت “وات” نسخة منه، نجاح الحزب في تقديم قائماته الانتخابية في كل الدوائر (33 دائرة انتخابية داخل تونس وخارجها)، ودعت إلى تغليب المصلحة العليا للحزب بالتماسك في هذه المرحلة الدقيقة، كما دعت كل المترشحين إلى الإسراع في تنظيم اللجان الانتخابية المحلية والجهوية، والانخراط كليا في الزمن الانتخابي الرئاسي والتشريعي، حسب نص البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!