مالك بعيو الروح ” نار ” و العقل ” طار ” : اللاعب الذي يطلق الرصاص على نفسه

سوسة :كتب الحبيب العرفاوي

مالك بعيو اسم جدير ان يوضع امام النقاد الرياضيين لدراسة شخصية هذا اللاعب  الذي كلما تشاهده على الميدان في تشكيل النجم الرياضي الساحلي الا و ينتابك  اليا شعور بقيمة حب الجمعية  و الذود عن الوانه …  هو شرارة  يقدم ما له دون ان يبخل بقطرة عرق على فريقه ذائدا عنه  بجهد جهيد  بحماس كبير بروح قتالية  حتى عدّ اللاعب من ركائز النجم الساحلي بل و تم منحه في عديد مقابلات شارة قيادة الفريق …

لم يكن مالك بعيو وهذا يعرف الجمهور العريض  من بين افضل اللاعبين في وسط الميدان كلاعب فكّاك بحضور بدني ممتاز و برئتين  لا تكلاّن خلال ال90 دقيقة . بل هو لاعب متعدد المراكز .. برز اسمه مع النجم كلاعب شاب افتك  مدار وسط الميدان و معاضدته  المزدوجة لخط الدفاع و الهجوم بروح المحارب الشرس و تم الاستنجاد به في الدفاع و في الجهة اليمنى كلما احتاجه الفريق ..

كان بعيو  قريب جدا من الانتقال الى بازل السويسري في تجربة احترافية  تفتح له افاق الاحتراف على قواعده .. و لكن هيئة النجم  رفّعت في قيمته التسويقية صدّا للخروج و رغبة منها في مواصلة التجربة مع فريقه الام  . ثم كانت له عيون تتابعه من مصر اخرها لنادي الدراويش  و قبلها من  الدوريين الفرنسي الايطالي احساسا من الفرق الاوربية ان هذا اللاعب واعد و يمكن الاستفادة من مؤهلاته التكتكية و البدنية …خاصة بعد  خوضه  غمار  المنتخبات  الشابة التي لعب ضمن  اصنافها  .

لمع اسم مالك بعيو  في سماء النجم الساحلي  و تكهّن له الجميع  بمستقبل كبير حتى تم اختياره كافضل لاعب في الشهر اللاعبين الذين ظلموا انفسهم في بداية مشوارهم الرياضي وهو القادر على نحت اسمه بحروف من ذهب في سجل نادي عريق كالنجم الساحلي ..

صحيح ان الاصابات اثرت كثيرا في مسيرة مالك بعيو  و لكن اللاعب التصقت به مظاهر اللانضباط  فراح يرقص ” على طار فلس ” خارج الميادين ضاربا عرض الحائط بكل قيم الاحتراف التي تفرض على اللاعب ان يكون منضبطا .. متوازنا … بعيدا عن كل مخلفات الفساد و الافساد … شديد الاحتراز في حياته الشخصية … متجنبا لكل ما من شأنه ان يمس صورته و مسيرته و سمعته و سمعة فريقه …

لمالك بعيو علاقات خارج  العشب وصف بالمدمرة  مخلة اساسا بنواميس الرياضة و قواعدها ترجمها  في اخر تمظهرات اللعب في مباريات الاحياء  حتى اصيب ثم مرر على مجلس التاديب ليواصل الاحتجاب …

و لمالك بعيو  علاقات ببعض الشخوص و الشخصيات من الجنسين مطالب باعادة فرزها و صقلها  و ملفات التصقت به  مطالبا بتجنبها  حتى لا يسيء لنفسه و لجمهور النجم و خاصة لناديه .

لابد لمالك بعيو ان يضع بين اعينه و تحت اضلعه و في لبّ لبّ عقله  ان النجم الساحلي مدرسة في احضانها يتربى المستقبل العظيم و انه يمتلك خاصيات تجعل منه ان يكون من بين نجوم الكرة لو بقليل من الحزم و الرأفة بنفسه و ايقاف اطلاق الرصا على ذاته و شخصه و مسيرته … فهل يستفيق بعيو من غيبوبة التعنت  و يركب موجة العافية منه بالعافية اليه … ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!