وزير الشؤون الثقافيّة يوقّع اتفاقية شراكة مع جمعية بنك تونس العربي الدولي للشباب

وقّع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الخميس 02 ماي 2019 اتفاقية شراكة مع جمعية بنك تونس العربي الدولي للشباب.

وأوضح الوزير أن هذه الاتفاقية تهدف إلى ضبط صيغ وبرامج التعاون بين الوزارة والجمعية قصد انجاز مشاريع ثقافية مشتركة تندرج في إطار برامج وتوجهات الطرفين وترمي خاصة إلى تشجيع المبدعين الشبّان الحاملين لمشاريع ثقافيّة وفنيّة مبتكرة ومجدّدة.

وأشار وزير الشؤون الثقافية إلى أنّ الوزارة والجمعية قد اتفقتا على تخصيص مبلغ سنوي يقدّر بمليون دينار يوزع بالتساوي بين الطرفين لانجاز مشاريع ثقافية مشتركة ومنوعة، وسيخصّص مبلغ 500 ألف دينار لإجراء تكوين لفائدة أصحاب المشاريع المبتكرة ومبلغ 500 ألف دينار لتنظيم تظاهرة “الصناعات الثقافية الإبداعية” بمدينة الثقافة.

ويتضمّن نصّ الاتفاقيّة تنظيم برامج وتظاهرات ثقافية وتنظيم دورات تكوينية لفائدة أصحاب المشاريع المبتكرة وورشات وندوات ثقافية وفنيّة.

كما قدّم وزير الشؤون الثقافية،خلال الندوة الصحفية، برنامج عمل الوزارة خلال شهر التراث وفيه 2270 نشاط مبرمج في كافة جهات الجمهورية وتنظيم أيام التراث الرقمية بالفضاءات المغطاة.

وقدّم الوزير، أيضا، برنامج عمل الوزارة في شهر رمضان موضّحا أن عدد الأنشطة الرمضانية المزمع تنظيمها بلغ 2568 نشاط من بينها 289 نشاط بمدينة الثقافة و2243 نشاط بالجهات الداخلية موزعة بين مختلف أنماط الثقافة من موسيقى ومسرح وسينما…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!