نبيل القروي يستبق النتائج ويعلن فوز حزبه في الانتخابات التشريعية

نشر حزب قلب تونس الذي عبر رسالة نشرها باسم رئيسه نبيل القروي عن فوزه في الانتخابات التشريعية.

وقال القروي في رسالته :

شعب تونس العظيم،

الحمد لله وحده،

” إن ينصركم الله فلا غالب لكم ”

بعد مسار انتخابيّ طويل واستثنائيّ ومعقّد يهمّني أن أتوجّه للشعب التونسيّ العظيم وإلى الناخبين الفعليين تحديدا بأسمى آيات الشكر على ثقتكم الغالية، بفضلكنّ وبفضلكم أعلن انتصار حزب قلب تونس بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعيّة اليوم 06 أكتوبر2019. وأعلن كتلته البرلمانيّة الأولى في مجلس نوّاب الشعب.

شكرا لقد انتصرنا وانتصرت العائلة الديمقراطية، انتصرنا معا لتونس ذات السيادة، المدنيّة، المؤمنة بالاختلاف والتي تنظر إلى الغد والمستقبل.

أيتها التونسيّات والتونسيّون شكرا ، فرغم كلّ ما تعرّضنا له من ظلم وحيف وتشويه ورغم وجودي في السجن فقد نجحنا في الدّور الأوّل للرئاسيّة ونحن الآن مرشّحون للدور الثاني ، واليوم تتعزّز انتصاراتنا بحصول حزبنا حزب قلب تونس الفتِيّ على المرتبة الأولى بمجلس نواب الشعب حيث اخترتمونا لنمثّل صوتكم العالي وحلمكم بتونس جديدة وأفضل،وأنتم باختياركم تحمّلوننا مسؤوليّة تشكيل الحكومة الجديدة .

مسؤوليّة ثقيلة وامتحان عسير لحزبنا وللأحزاب الديموقراطيّة لأنّ شعبنا أعطانا ثقته لكنّه لم يعطنا أسبقيّة مريحة تسمح لنا بتشكيل هذه الحكومة مثلما تصوّرناها ، وإنّنا نعلم منذ الآن أنّنا سنجد عديد الصعوبات بالنظر إلى توزيع التمثيليّة الذي أفرزته الانتخابات اليوم. ومع ذلك فنحن ننحني لإرادة الشعب وسنتحمّل مسؤوليّتنا الكاملة في هذه اللحظة التاريخيّة .

وسنعمل على تشكيل حكومة قريبة من هموم الشعب وتطلعاته وانتظاراته تقطع مع التهميش والفقر و”الحقرة” وتفتح أبواب الأمل لتونس جديدة ذات سيادة متضامنة ومزدهرة وطموحة.

ولتحقيق ذلك فإنّ حزب قلب تونس يفتح يديه لكلّ القوى والأحزاب الديمقراطية التقدمية والشخصيات الوطنيّة التي تسعى لإنقاذ البلاد والواعية بخطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به بلادنا، ونحن نعد شعبنا العزيز أنّنا سننطلق منذ الليلة في التفاوض والمشاورات.

وسيعمل حزب قلب تونس على تشريك أهم المنظمات الوطنية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسيّ للشغل والاتحاد التونسيّ للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة واتحاد الفلاحين والاتحاد الوطني للمرأة للتشاور وعرض برنامج قلب تونس لتلقي اقتراحاتها وتصوراتها لإثرائه.

وإزاء هذه النتائج أدعو جميع مكونات المجتمع المدني والسياسي إلى تغليب مصلحة تونس على الأحزاب وعلى المصالح الضيقة.

وفي النهاية أتوجه بأحر التهاني لكلّ من اختاره الشعب ليمثله وينوبه في مجلسه وأدعو جميع نواب الشعب للفترة النيابية القادمة وأوّلهم كتلة حزب قلب تونس مباشرة للعمل .

كما أتوجّه نيابة عن كلّ نساء ورجال حزب قلب تونس إلى كافة الناخبين ممن منحونا أصواتهم أو منحوها لخيارات أخرى، لأدعوهم للتصويت بكثافة مرة أخرى يوم 13 أكتوبر للانتخابات الرئاسية في دورها الثاني لاستكمال المشهد السياسي الجديد وللمضي قدما في إنجاح المسار الديمقراطي.

وفي الأخير

أدعو كلّ الأطراف إلى الالتزام بما ستقرّه الهيئة العليا للانتخابات دون سواها.

والسلام .

نبيل القروي صوت الحريّة

عاشت تونس حرة منيعة شامخة مستقلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!