محكمة المحاسبات تكشف عن أشياء خطيرة : سياسيون وأحزاب متورطون في أموال مشبوهة ومع شركات اجنبية… الأسماء

كشفت محكمة المحاسبات عن تفاصيل ومعطيات خطيرة تتعلق بالحملات الانتخابية للأحزاب او مترشحين للرئاسة.

وقد جاء هذا في تقرير نشرته مؤخرا.

التقرير الذي اعدته محكمة المحاسبات اعتمد على عدة مصادر موثوقة وولج الى معطيات ووثائق منها ما نشر بموقع وزارة العدل الأمريكية.

من بينها تعاقد من نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس مع شركة اجنبية بقيمة 2.85 مليون دينار دفع منها اكثر من 700 الف دينار وفق ما ثبت بالوثائق.

كما تعرض التقرير كون عديد المرشحين والاحزاب لم يتحلوا  بالشفافية خاصة  فيما يتعلق بالتصريح بالموارد لتمويلات وايضا عدم احترام قبض الموارد .

من بين الاسماء التي ذكرها التقرير محمد لطفي المرايحي والياس الفخفاخ وحمة الهمامي وعبد الفتاح مورو حيث لم يتم تسجيل موارد بلغت قيمتها اكثر من 143 الف دينار رغم انهم حصلوا على اموال ضبطت من قبل المحكمة وصلت قيمتها اكثر من 1.5 مليون دينار كما انهم لم يقتطعوا لها وصولات وهو ما يتنافى مع القانون .

بالنسبة لمن لم يقدموا مؤيدات حول موارد مالية تحصلوا عليها ذكر التقرير نبيل القروي 54 الف دينار ومحسن مرزوق اكثر من 40 الف دينار ومنجي الرحوي اكثر من 18 الف دينار.

كما اكد التقرير ان المترشح حاتم بولبيار صرح كونه لم يتلق أي موارد مالية لكنه انفق بشكل كبير في حملته الانتخابية كما انه صرح اعلاميا كونه انفق اكثر من مليون دينار.

موارد مالية مجهولة

التقرير تحدث ايضا عمن تلقوا موارد مالية من المترشحين دون تنزيلها في الحساب الوحيد منهم 12 مترشحا للرئاسة وهي اموال وصلت قيمتها الى اكثر من 803 الف دينار منهم الصافي سعيد 225 الف دينار وايضا عبيد البريكي وسعيد العايدي وحمادي الجبالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!