39 كغ من الكوكايين على متن طائرة الرئيس البرازيلي خلال رحلة رسمية

ألقت السلطات الإسبانية، عسكريًا برازيليًا ضمن الوفد المرافقة للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إلى قمة مجموعة العشرين في اليابان، وبحوزته 39 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين المخدرة كان يقلها على متن الطائرة الخاصة بالرئيس.

وأوضحت الشرطة الإسبانية الأربعائ أن سلطات مطار إشبيليا جنوبي إسبانيا ألقت القبض على عسكري برازيلي  ضمن الوفد المرافقة لرئيس بلاده إلى قمة مجموعة العشرين في اليابان.
وأشار البيان  إلى أن طائرة الرئيس البرازيلي حطت في مطار إشبيليا للتزود بالوقود، وأن سلطات المطار عثرت في حقيبة العسكري المذكور على 39 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين، ما دفع السلطات لإيقافه على الفور.
ولفت البيان إلى أن سلطات المطار أحالت العسكري البرازيلي صباح اليوم إلى محكمة إشبيليا التي أمرت باعتقاله بتهمة تهديد الصحة العامة.
وقد تبين أن العسكري المتهم سبق و أن رافق الرئيس البرازيلي في عدة رحلات عمل رسمية خارج البلاد الأمر الذي استغلته المعارضة البرازيلية في اتهام بولسونارو بالتواطؤ .
وفي تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكّد الرئيس البرازيلي صحة ما أعلنته السلطات الإسبانية، وأصدر تعليمات إلى وزارة الدفاع “للتعاون فورا” مع مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!