1500 مليار قيمة مداخيل السوق السوداء من ‘الزطلة’

أكد عضو الائتلاف من اجل تقنين القنب الهندي ‘كولاك’  اليوم الخميس 25 أفريل 2019 أن تقنين استهلاك وترويج القنب الهندي ‘زطلة’ سيدر مداخيل مالية هامة لفائدة ثلاث وزارات وسيقلص نسب الاستهلاك ونسب ترويج هذه المادة بالسوق السوداء التي توفر عائدات بـ 1500 مليون دينار جزء منها يستخدم لتمويل الإرهاب الذي يضر بالشعب وبخزينة الدولة.

ولفت المقدمي خلال مؤتمر صحفي إلى أن أكثر من مليون تونسي يستهلكون للقنب الهندي منهم أكثر من 400 ألف في حالة إدمان حسب منظمة مكافحة المخدرات بتونس لسنة 2018 .

وأعتبر أن قانون 52 لم يحد من هذه الظاهرة بل أدى إلى مضاعفة عدد المستهلكين الذين أرتفع عددهم إلى حدود سنة 2016 بثماني مرات إلى جانب وجود نية لدى 80% من التلاميذ  لاستهلاك القنب الهندي حسب دراسة للإدارة  العامة للصحة المدرسية الجامعية .

 جمع إمضاءات لتمرير قانون القنب الهندي

وأضاف عضو كولاك وهيب مقدمي أن تقنين استهلاك وترويج هذه المادة سيدر مداخيل مالية لفائدة  ثلاث وزارات وهي  التربية والشباب والرياضة والصحة، حسب تصريحه، إضافة إلى أنه سيقلص نسب الاستهلاك ونسب توزيع هذه المادة بالسوق السوداء التي توفر عائدات ب 1500 مليون دينار جزء منها يستخدم لتمويل الإرهاب الذي يضر بالشعب وبخزينة الدولة.

وأعلن عضو الكولاك انطلاقهم في تنظيم حملة جمع الإمضاءات من جميع أنحاء الجمهورية لتمرير قانون القنب الهندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!