عبد اللطيف المكي: الحجر الصحي الموجه له 3 مراحل هذه تفاصيلها

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي ان تسجيل صفر اصابة يوم امس بفيروس كورونا هو مؤشر ايجابي لكن لا يجب ان نغتر فهناك حالات مازالت تحمل الفيروس والشفاء لم يصل الى مائة بالمائة وهذا يدعونا لمزيد اليقظة والتوقي والعمل.

وأضاف المكي خلال جلسة مساءلة بالبرلمان ضمن لجنة الصحة ان الحجر الصحي الموجه له 3 مراحل ونحن مازلنا في المرحلة الاولى وسيتم الانتقال تدريجيا الى التالي .

متابعا ان جلسة ستعقد مع وزير الشؤون الدينية للنظر في امكانية فتح المساجد للصلاة خاصة في ليلة القدر وصلاة العيد لكن القرار لم يتخذ بعد.

وحول فتح المقاهي اكد المكي انها ستبقى مغلقة كما تمنع الاحتفالات والتجمعات وفتح المساحات الكبرى الى حين دراسة الوضع من كل جوانبه .

كما اكد ان هناك توجه لإنقاذ الموسم السياحي من خلال فتح أربعة اقطاب سياحية هي سوسة القنطاوي وطبرقة والحمامات وجربة لكن مع اتخاذ الإجراءات الضرورية لان المهم هو حماية المواطنين فقد ضحينا بالوضع الاقتصادي من اجل هذا الهدف ولا يمكن ان نفرط فيه.

وبخصوص قيمة التبرعات لصندوق كورونا اكد المكي انها بلغت 198 مليارا تنفق على اقتناء التجهيزات الطبية الخاصة بكورونا والكاشفات وايضا تركيز مراكز صحية لكورونا وشراء سيارات اسعاف وحماية الاطار الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!