عبد اللطيف المكي: التجاوزات الأخيرة ستتوقّف بحكم القوانين..

قال وزير الصحة السابق والقيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، اليوم الثلاثاء 03 جويلية 2021، إنّه كان بالإمكان تجنب ما حصل و بسهولة و كانت الأفكار والمقترحات و الطرق متوفرة و متداولة بين الفاعلين، وذلك في حديثه عن القرارات الأخيرة المتخذة من قب لرئيس الجمهورية قيس سعيّد.

إقرأ أيضا : لأول مرّة في تونس : الدولة تسير بنصف حكومة وأغلبهم لا يداومون

وأضاف المكي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “الآن و قد وقع ما وقع فلا بد من التركيز على كيفية الخروج من ذلك”.

وتابع: “لن تنزلق تونس بإذن الله إلى سيناريو العنف و إراقة الدماء و لا إلى الانتهاك الممنهج للحقوق و الحريات رغم التجاوزات الأخيرة التي يجب أن تتوقف و ستتوقف بحكم ما في البلاد من قوانين و منظمات و ثقافة و تراث ديمقراطي و بالعمود الهادئ و المتبصر أمام أي انحراف ،تتوقف لصالح تطبيق عادل و نزيه للقانون بصورة مستمرة و ليست مناسبتية و لا ظرفيةّ”.

وأكّد أنّ أعداء تونس في الخارج الذين يريدون الدفع إلى السيناريو سالف الذكر، لن يفلحوا،  كما لن تنجح فئات قليلة داخلية تعمل في الكواليس في الدفع إلى ذلك عبر بث مقولات شبه عنصرية بين التونسيين حسب قوله.

ودعا القيادي إلى المحافظة على الوحدة الاجتماعية و سلامة العلاقات بين المواطنين و سلامة النسيج الاجتماعي في الأحياء و مواطن العمل و غير ذلك من المواقع، مشدّدا على ضرورة الاحتماء بالحوار للعودة إلى الحياة الدستورية خلال ثلاثين يوما أو حتى أقل بعودة البرلمان بشروط تعالج ما مضى من سلبياته و بحكومة ذات برنامج متفق عليها و عليه فلا أحد من الأطراف يستطيع تحمل مسؤولية أعباء الحكم لوحده، وفقا لتقديره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!