من هو التونسي أحمد الحفناوي صاحب أول ذهبية عربية؟

فجر السباح التونسي أحمد الحفناوي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أهدى العرب أول ميدالية ذهبية خلال أولمبياد طوكيو 2021.

وكان البطل التونسي صاحب الـ18 عاما أنهى سباق 400 متر سباحة حرة في زمن قدره 3 ساعات و43 دقيقة و36 ثانية، ليحل في المركز الأول متقدما على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأميركي كيران سميث بفارق 0.58 ثانية.

وبات الحفناوي ثاني سباح تونسي يفوز بالذهب الأولمبي بعد مواطنه أسامة الملولي، المتوج بذهبيتي سباقي 1500 متر حرة في بكين 2008 و10 كلم في لندن 2012،

صناعة تونسية 

تلقى الحفناوي تكوينه في تونس، وتحديدا مع نادي الترجي التونسي، الذي فاز معه ببطولة تونس في سباقي 400 و800 متر سباحة حرة.

أحمد الحفناوي

كما يشرف على تدريبه مدربان تونسيان، وهما سامي عاشور وجبران الطويلي، حيث نجحا في تطوير أدائه بشكل لافت لينجح عن عمر 18 عاما في الفوز بأول ذهبية أولمبية في مسيرته.

ويدرس الحفناوي بالمعهد الرياضي “بيار دو كوبرتان”، وهو معهد  متواجد بالعاصمة التونسية ومتخصص في صناعة الأبطال في جميع الرياضات.

بطل تونس وفرنسا

يشارك الحفناوي صحبة نخبة من السباحين التونسين في بطولات فرنسا، وذلك بهدف الاحتكاك بمنافسين من أصحاب المستوى العالمي.

أحمد الحفناوي

ونجح السباح التونسي، في شهر يونيو/حزيران الماضي، في الفوز بميداليتين ذهبيتين في بطولة فرنسا، وتحديدا في سباقي 400 و800 متر سباحة حرة.

إنجاز خارق

لم يسبق لأحمد حفناوي أن فاز بأي ميدالية ذهبية في المسابقات القارية أو الدولية طوال مسيرته.

واقتصرت إنجازات الحفناوي على الصعيد الخارجي في الفوز بالميدالية البرونزية في سباق 400 متر سباحة حرة في الألعاب الأفريقية للشباب، فضلا عن الفوز بميدالية فضية وثلاثة ميداليات برونزية في البطولة الأفريقية، تباعا في سباقات تتابع 4*200 متر سباحة حرة، و800 متر سباحة حرة، و1500 سباحة حرة وتتابع 4*100 سباحة حرة.

أحمد الحفناوي

الحلم الأمريكي

ويسعى الحفناوي للالتحاق بإحدى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مواصلة الدراسة، فضلا عن تطوير مستواه الفني والبدني.

وكان السباح التونسي الآخر أسامة الملولي قام، في وقت سابق، بنفس الخطوة، وهو ما سمح له  بالفوز بالذهب الأولمبي في مناسبتين، وتحديدا في سباقي 1500 متر حرة في بكين 2008 و10 كلم في لندن 2012.

المصدر : العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!