الفيفا تصدر 3 تعديلات بخصوص عقود اللاعبين

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 3 تعديلات بشأن عقود اللاعبين، وذلك بعد عدم استقرار الدوريات والمنافسات وتأجيلها بسبب كورونا.

وتسبب إنتشار فيروس كورونا في إيقاف العديد من الدوريات حول العالم، وبذلك إذا تم استكمالها ستتواصل حتى جويلية أو أوت المقبل.

وأكد الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه ليس من شأنه تحديد موعد انتهاء البطولات المحلية والقارية، وما يتم هو أن تلك الاتحادات تتواصل مع منظمة الصحة العالمية، وتحصل على الأمر في الوقت المناسب.

وقامت الفيفا بتعديل 3 بنود قد تشغل الرأي العام في الفترة المقبلة، خاصة مع نهاية الموسم الطبيعي في جوان، ولكن مع استكمال الدوريات سيتواصل حتى نهاية جويلية على الأقل وهو ما قد يخلق اشكال بخصوص نهاية عقود عديد اللاعبين.

واستشهادًا بالمادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي والخاصة بالعقود بين اللاعبين والأندية، قرر الاتحاد التالي

-عقود اللاعبين مستمرة حتى نهاية هذا الموسم، بعد أن يتم وضع المواعيد الجديدة.

-لن يتم تفعيل أي عقد جديد إلا مع بداية الموسم المقبل.

-الأولوية للنادي السابق لـ اللاعب إذا لم يتفق الناديين في حالة تلاحم المواسم، حيث إن على اللاعب استكمال الموسم مع فريقه الحالي حتى نهايته.

وفي ما يلي 3 أمثلة 

البند الأول: في تشيلسي، ينتهي عقد ويليان في شهر جوان على سبيل المثال، لكن مع وضع هذا البند، سيستمر ويليان لما بعد جوان، بعد أن ينتهي موسم تشيلسي مع المواعيد الجديدة

البند الثاني: سيتم تفعيل العقود من بداية الموسم بعد أن يتم تحديد موعد انطلاقه، بمعنى أن اللاعب الذي يوقع لأي فريق، لن يشارك إلا مع بداية الموسم الجديد، حتى لو حدث ذلك في سبتمبر أو أكتوبر، رغم أن عقده يبدأ فعليًا من جويلية.

البند الثالث: أليكسيس سانشيز معارًا من مانشستر يونايتد إلى إنتر ميلان حتى يونيو المقبل، لكن مع التعديل الجديد، سيكون من حق سانشيز استكمال موسمه مع إنتر حتى نهايته بعد أن يتم وضع المواعيد الجديدة، وحتى لو كان مانشستر يونايتد بدأ موسمه الجديد قبل إنتر.

أيضًا، إذا وقع لاعب في وقت سابق مثل حكيم زياش مع تشيلسي، لن يتمكن من اللعب للبلوز إلا بعد انتهاء موسمه مع أياكس، وحتى لو بدأ تشيلسي أيضًا موسمه الجديد قبل أياكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!