مكافأة نهاية الخدمة : وزير الشؤون الثقافية يعيين مستشارته مكلف بالاعلام بمدينة الثقافة

قام وزير الثقافة محمد زين العابدين مؤخرا بتعيين مستشارته سيماء المزوغي مكلفة بالإعلام في مدينة الثقافة وفق موقع باب نات .

وقد أثار هذا التعيين سخطا كبيرا في الوسط الثقافي حيث اعتبر مواصلة لسياسة المحاباة والتعيينات القائمة على  المحسوبية للوزير زين العابدين.

ويبدو ان هذا التعيين قد تم في شكل مكافأة نهاية خدمة للمستشارة سيماء المزوغي التي عرفت بدفاعها المستميت عن الوزير محمد زين العابدين لدرجة التهجم على كل من ينتقده و الذي قد يكون أنقذها من البطالة بعد أن أصبحت على أعتاب مغادرة الوزارة والتخلي عن الامتيازات الإدارية التي منحت لها الوزارة…

وكان الوسط الفني والأدبي والثقافي في تونس شهد غضب كبير على اثر تكريم وزير الشؤون الثقافية محمد زين  العابدين لمستشارته الاعلامية سيماء المزوغي في اليوم الوطني للثقافة ومنحها جائزة مالية قدرها 20 ألف دينار رغم  أنها لم تصدر كتابا واحدا أو تقدم أطروحة أو أي عمل فني أو ثقافي يستحق التكريم .

وعبر العشرات من المثقفين في تونس عن استيائهم من هذا التكريم معتبرين أنه صدر عن طريق الولاء والمحاباة  وليس الكفاءة وهو ما يعتبر تبديدا للمال العمومي الذي هو ملك التونسيين وليس ملك ” السيد الوزير ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!