منظومة رقمية لإسناد تراخيص الجولان عبر الإرساليات القصيرة

 أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الأحد، أنه سيتم الشروع في قبول مطالب التراخيص للجولان على العربات والأشخاص بالنسبة لأعوان الشركات المعنيين باستمرار النشاط عبر الموقع www.autorisation.gov.tn بداية من يوم غد الاثنين 30 مارس 2020، وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاستثنائية المتخذة في إطار الحجر الصحي الشامل.

وأفادت بأنّه سيتم إعلام الشركات بمآل مطالب التراخيص تلك عبر البريد الإلكتروني وإرسال إرساليات قصيرة للأعوان المعنيين بمواصلة النشاط تتضمن رقم الترخيص الخاص بكل عون للاستظهار به عند المراقبة الأمنية.

وأكدت الوزارة أن ذلك يتم بالتنسيق مع كل من وزارة الداخلية ووزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت، منذ الخميس 26 مارس 2020، عن قرار حجز جميع وسائل النقل الخاصة بكامل تراب الجمهورية، التي يتم استعمالها دون مبرر لجولانها، وذلك في إطار بسط سلطة القانون وتطبيق مقتضيات إجراءات الحجر الصحي الشامل، الذي تم اعلانه من قبل رئيس الجمهورية يوم 20 مارس 2020 تبعا لتفشي فيروس كورونا.

وتقتضي تلك الاجراءات حجرا صحيا شاملا في تونس مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحّة وغذاء والإبقاء على محلات بيع المواد الغذائيّة مفتوحة مع ملازمة أكثر السكان بيوتهم وعدم مغادرتها إلا في حالات الضرورة القصوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!