تورّط فيها رئيس حزب سياسي..الإطاحة بشبكة تزوير وثائق سفر إلى كندا

تمكنت القوات الأمنية ببن عروس من الإطاحة بشبكة مختصة في مجال تدليس الشهادات العلمية والوثائق الرسمية. حيث تم  القبض على  8 أشخاص  من بينهم رئيس حزب الوطني الديمقراطي والمكلف بالإعلام بنفس الحزب وصاحب وكالة للتسفير الى كندا .

أكد اطار أمني من الحرس الوطني  أن الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ألقت القبض  مؤخرا على شبكة مختصة في التدليس والتزوير تتكون من 8 أنفار من بينهم فتاتان مضيفا أن أحد  المتهمين هو «م خ « رئيس الحزب الوطني الديمقراطي قيادي و»س.ط»  قيادي مكلف بالاعلام بنفس الحزب. وكانت مهمته التنسيق بين الحرفاء الراغبين في السفر الى كندا وصاحب وكالة التسفير مقابل مبلغ مالي هام ومتهم آخر صاحب شركة لإعداد وتزوير جوازات السفر وملفات الهجرة الى كندا. حيث كان الأخير يقوم بتدليس الشهائد العلمية الجامعية وتزوير الوثائق الرسمية وتقليد طوابع السلطة العمومية لتمكين الحرفاء من تقديم ملف هجرة عمل الى كندا مزور مقابل مبالغ مالية ضخمة تتراوح بين 35 و50 الف دينار . وحسب محدثنا فإن هذه الشبكة المتكونة من 8 أنفار اعترفت حسب التحقيقات الأولية بأنها تنشط في مجال تدليس الشهائد الجامعية والمدرسية والوثائق الرسمية منذ سنة 2016. حيث قامت بتزوير عقود ملكية مزيفة لعقارات مختومة بأختام إدارية وبلدية. وفي هذا الاطار أشار محدثنا الى أنه بالإضافة الى المتهمين الـ8 فإن هناك موظفين وأعوان إدارة تورطوا في التعامل مع هذه الشبكة والتعامل مع القيادي السياسي  المتهم في هذه القضية .
وأكد نفس المصدر أن هذه العصابة كانت تستأجر مكتبا وسط مدينة   بنعروس وتقوم من خلاله بعمليات التدليس والتزوير. وقد تم حجز 4 أجهزة إعلامية محمولة  و5 هواتف جوالة ذكية و12 ملف سفر جاهزا ومجموعة من الوثائق وعدد كبير من الشهائد العلمية المدلسة ومبالغ مالية هامة وآلات طباعة و2 أختام تخص إدارات عمومية. كما تم العثور بالحاسوب على نسخ من وثائق إدارية مفتعلة تمت طباعتها بآلة سكانار.
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت للوحدة المذكورة بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها «افتعال وثائق رسمية وتقليد طوابع السلطة العمومية وتدليس ومسك واستعمال مدلس».
ويذكر أن الوحدات الوطنية تمكنت منذ بداية سنة 2019 من تفكيك أكثر من 20 شبكة تنشط في مجال التدليس وتزوير جوازات السفر ووثائق وشهائد علمية جامعية ومدرسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!