المشيشي يمضي على تعيين في منصب رفيع مخالف للقانون

كان مطلب بعث كتابة دولة لشؤون البحر محل سخرية في البداية حيث ان الرئيس الاسبق المنصف المرزوقي اقترح وزارة او كتابة دولة في هذا الخصوص فتحول مطلبه الى مجال للسخرية والتهكم

لكن بعد فترة عادوا الى رشدهم وتفطنوا كون المرزوقي كان محقا وعمد رئيس الحكومة الاسبق يوسف الشاهد الى اعداد الترتيبات القانونية لكتابة عامة للبحر.

هذا الترتيب القانوني جاء في الأمر الأمر الحكومي عدد 144 لسنة 2019 المؤرخ في 18 فيفري 2019 القاضي  باحداث لجنة وزارية وكتابة عامة لشؤون البحر.

وقد نص الفصل 6 من نفس الأمر على ان يتولى الإشراف على الكتابة العامة لشؤون البحر وتسييرها كاتب عام من ذوي الخبرة في المجال البحري يتم تعيينه وضبط تأجيره وامتيازاته بأمر حكومي.

وتطبيقا لاحكام الفصل 6 المشار اليه اعلاه، قام رئيس الحكومة هشام المشيشي بمقتضى الامر عدد 954 لسنة 2020 المؤرخ في 3 ديسمبر 2020 بتسمية السيدة اسماء السحيري على رأس الكتابة العامة لشؤون البحر وذلك بصفة مخالفة لاحكام الفصل 6 المشار اليه باعتبار انه ليست من ذوي الخبرة في المجال البحري.

السؤال هنا :لماذا تمت تسمية السيدة اسماء السحيري على راس الكتابة العامة لشؤون البحر وهي ليست من اهل الخبرة وهو ما يعني ان التعيين مخالف للقانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!