مهزلة : ايقاف مبارة الكاف قبل ان تبدأ

تقرر تعليق ديربي شمال إفريقيا في الكونفدرالية بين فريقي اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه نهضة بركان المغربي بإلغاء إقامته مساء الأحد، لحساب ذهاب نصف نهائي المسابقة، وتأجيله إلى وقت لاحق لأسباب سياسية.

وعلم “الشرق رياضة” من مصدر مسؤول أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قررت تعليق المواجهة رغم حضور الفريقين إلى الملعب.

وظل الطرفين كل واحد متشبث بموقفه حول الخلاف الدائر عن خريطة المملكة المغربية الموجودة على أقمصة الفريق البركاني، وهو الأمر الذي رفضته السلطات الجزائرية.

ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طعن الاتحاد الجزائري بخصوص الشكوى من قمصان نهضة بركان قبل مواجهة اتحاد العاصمة في كأس الكونفدرالية الإفريقية الأحد.

واندلعت أزمة جديدة بين المغرب والجزائر بعدما حملت قمصان نهضة بركان رسماً لمنطقة الصحراء الغربية ضمن خريطة المملكة المغربية، وهو ما اعتبرته السلطات الجزائرية شعاراً سياسياً ممنوعاً، ورفضت دخول القمصان إلى البلاد.

وأرسل الاتحاد الإفريقي خطاباً إلى الاتحاد الجزائري لإبلاغه برفض الطعن المرتبط بضرورة إلزام نهضة بركان بعدم ارتداء القمصان المثيرة للجدل.

وأبلغ وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري وسائل إعلام محلية أن الاتحاد المحلي تولى تجهيز أقمصة بديلة لنادي نهضة بركان من أجل خوض المباراة.

وأضاف أن المباراة ستقام في وقت لاحق اليوم، حتى لو اضطر لقبول مشاركة نهضة بركان بالقمصان العادية، لكنه شدد على رفض أن يلعب الفريق المغربي مباراة الإياب بقمصان تحمل هذه الخريطة.

ولم يستبعد رئيس الاتحاد الجزائري اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية في هذه القضية الشائكة.

وسبق أن حدثت أزمة مماثلة قبل إقامة نهائي الكونفدرالية في 2021 في بنين، حيث احتج الرجاء المغربي على وجود الرمز الأمازيغي على قمصان منافسه شبيبة القبائل الجزائري.

وعلل مسؤولو الرجاء الاحتجاج بمنع الفيفا لاستخدام أي رموز سياسية أو ثقافية، رغم تبرير شبيبة القبائل بأن الأمازيغية لغة وطنية وفقاً للدستور الجزائري.

واعتبر الاتحاد الإفريقي أن شبيبة القبائل خالف اللوائح، ومنعه من ارتداء القمصان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!