نبيل القروي بعد لقائه الجملي : الغنوشي رجل وطني

قال رئيس حزب قلب تونس، نبيل القروي إن اللقاء الذي جمعه عشية اليوم السبت، برئيس الحكومة المكلّف، الحبيب الجملي، في قصر الضيافة بقرطاج، “يندرج في إطار مواصلة المشاورات وتبادل وجهات النظر ضمن مشهد سياسي جديد وحكومة جديدة”، مؤكدا أن “إمكانية مشاركة قلب تونس في الحكومة الجديدة، إذا دُعي إلى ذلك، ستحسم بعد دراسة برنامج عملها والمشاركين فيها”.

كما تم التأكيد خلال هذا اللقاء، على “ضرورة تدارك حالة التفقير التي طالت الطبقات الإجتماعية الضعيفة وكذلك متوسطة الدخل”، وفق القروي.
وفي رده على سؤال بخصوص موقف “قلب تونس” من المشاركة في الحكومة، اعتبر نبيل القروي أن هذا الموضوع “سابق لأوانه”، ملاحظا أنه “لم يتم التطرق للأمر خلال هذا اللقاء الذي خُصّص لمزيد التشاور وتبادل وجهات النظر”.
كما ذكّر في هذا الصدد بموقف حزبه “القائم على الإنفتاح والقبول بكل ما يخدم مصلحة البلاد”. ولم يحدد القروي موقف “قلب تونس”، إن كان ضمن الحكومة أو في المعارضة، مرجعا الأمر إلى هياكل الحزب لتحديد ذلك. وشدد في سياق متصل على “ضرورة اختيار كفاءات وطنية، بعيدا عن المحاصصة الحزبية”.
وبخصوص تصريح رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي الذي ذكر فيه أن “النهضة لن تشارك في حكومة يشارك فيها حزب قلب تونس”، قال نبيل القروي إنه يحترم الغنوشي “بصفته رئيس البرلمان ورجلا وطنيا” قائلا :” النهضة ربما باش تكون في المعارضة ع الدزة هاذي’.
و أضاف القروي : “كنتُ أنتظر من راشد الغنوشي أن يكون رئيس كل التونسيين باعتباره رئيس مجلس النواب وأن يُكلّف من يمثّل النهضة في مشاورات تشكيل الحكومة بدلا عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!