منتدب جديد في السكك الحديدية ينقذ بمفرده منظومة التحكم في سير القطارات من الانيهار

تمكن أحد فنيي الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية المنتدبين حديثا، من التوصل بمفرده في محطة الرياض منتصف سنة 2023 إلى اعادة تشغيل منظومة التحكم في سير القطارات الرابطة بين برج السدرية والرياض ومستودع الصيانة ببرج السدرية.
ومع موفى السنة الحالية تمكن نفس الفني أيضا بمحطة تونس من اعادة تشغيل التجهيزات المتعلقة بمنظومة التحكم الإلكتروني في سير القطارات مما أنقذ هذه المنظومة من الانهيار ووضع حدا لتوقفها المتكرر الذي أثر سابقا، بشكل مباشر، على دقة مواعيد انطلاق السفرات ووصولها واضطرار الشركة إلى اعتماد الحلول اليدوية لضمان استمرارية حركة القطارات.
إن هذين الانجازين وبعد إجراء كل التجارب الفنية على منظومتي التحكم في سير القطارات بمحطتي الرياض وتونس، قد ساهما مباشرة في ضمان استمرارية تشغيل المنظومتين ومنع انهيارهما بالكامل فضلا عن الحد من التكلفة الباهظة لمصاريف الصيانة للشركة الأجنبية المصنعة للمنظومتين.
وإذ تحيي الإدارة العامة هذه المبادرات الفردية الشجاعة التي قام بها أحد أبناء الشركة المجتهدين لما لها من وقع وتأثير مباشر على حسن سير استغلال القطارات، فإنها تشجع الجميع على المضي قدما في نفس التمشي نظرا لما تمثله هذه البادرة من بارقة أمل في وقت تعيش فيه الشركة والقطاع صعابا وتحديات عدة.
و الجدير بالذكر ان ا هذا الفني الجديد هو الشاب ربيع بن ساسي اصيل ولاية بنزرت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!