برافو للأمن التونسي : إيقاف 37 متسللا من جنسيات مختلفة على حدودنا

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن إيقاف 10 أجانب في ولاية القصرين كانوا بصدد اجتياز الحدود البرية التونسية الجزائرية خلسة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بفريانة (ولاية القصرين)، تمكنت أمس السبت من ضبط 10 أشخاص يحملون جنسيات دول مختلفة كانوا بصدد اجتياز الحدود البرية الجزائرية باتجاه التراب التونسي خلسة.

وأذنت النيابة العمومية، إثر مراجعتها، لوحدات الحرس الوطني بالمكان بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “دخول التراب التونسي على غير الصيغ القانونية ” واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

وقبل يومين ألقت دورية للحرس الوطني بمنطقة بوشبكة (ولاية القصرين) القبض على 12 شخصا يحملون الجنسية السورية كانوا بصدد اجتياز الحدود البرية الجزائرية باتجاه التراب التونسي خلسة.

كما أفادت وزارة الدفاع الوطني بأنّ الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بجهة الشوشة تمكّنت يوم أمس الاثنين وفي مناسبتين من إيقاف 15 شخصا من جنسيات إفريقية (11 من الصومال، 2 من مالي، 2 من السودان)، كانوا بصدد إجتياز الحدود التونسية الليبية في الاتجاهين بطريقة غير شرعية.

وأكّدت في بيان لها اليوم الثلاثاء أنّه قد تم تسليم الموقوفين إلى وحدات الحرس الحدودي بالشوشة للتحري معهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!