مستقبل قابس ينزل الى الرابطة المحترفة الثانية ونادي حمام الانف على بعد نقطة من ضمان بقائه

نزل مستقبل قابس الى الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم بعد خسارته امام مضيفه النادي الصفاقسي بثلاثية دون رد يوم الخميس في اطار الجولة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى التي شهدت توقف مقابلة الملعب التونسي وضيفه النجم الساحلي في الدقيقة 42 بسبب رمي جمهور الفريق المحلي ارضية الميدان بالمقذوفات والحجارة عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الضيوف بهدف نظيف.

على ملعب الطيب المهيري، قضى النادي الصفاقسي على اخر امال ضيفه مستقبل قابس في تفادي شبح النزول بانتصار صريح بثلاثة اهداف بامضاء فراس شواط (24 و62) والحبيب الوسلاتي (48). وتجمد رصيد “الجليزة” اثر هذه الهزيمة الخامسة عشرة والثانية على التوالي عند 18 نقطة في المركز الاخير ولم يعد بامكانه بالتالي اللحاق بالمرتبة الثانية عشرة التي تخول لصاحبها البقاء في الرابطة المحترفة الاولى بينما ابقى فريق عاصمة الجنوب على حظوظه في الحصول على المرتبة الثانية المؤهلة الى رابطة ابطال افريقيا بعدما رفع رصيده الى 49 نقطة في مركز الوصافة مؤقتا في انتظار قرارات الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بخصوص مقابلة منافسه المباشر على المركز الثاني النجم الساحلي الذي توقفت مباراته امام مضيفه الملعب التونسي في الدقيقة 42 بسبب رمي جمهور فريق باردو ارضية الميدان بالمقذوفات والحجارة والنتيجة حينها تقدم فريق جوهرة الساحل بهدف نظيف سجله ايهاب المساكني (33).

في قمة اسفل الترتيب، انتزع نادي حمام الانف نقطة ثمينة من مضيفه الملعب القابسي قد تساوي بقاءه في الرابطة المحترفة الاولى. وبادر فريق “الستيدة” بافتتاح التسجيل في الدقيقة 27 عن طريق لمجد عامر من ركلة جزاء قبل ان يدرك فريق الضاحية الجنوبية التعادل بواسطة مارسيلين كوكبو في الدقيقة 80 لينجح بذلك في الابقاء على نفس المسافة التي تفصله عن منافسه بعدما رفع رصيده الى 22 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطتين امام الملعب القابسي صاحب المركز قبل الاخير. ويكفي نادي حمام الانف التعادل في الجولة الختامية التي يستضيف خلالها الملعب التونسي لضمان مكانه في الرابطة المحترفة الاولى بينما يتعين على الملعب القابسي الفوز خارج ارضه على الاتحاد المنستيري وانتظار هزيمة نادي حمام الانف لتفادي النزول.

وانفرد النادي الافريقي بالمركز الخامس بتغلبه على ضيفه شبيبة القيروان 1-صفر مستغلا في نفس الوقت تعادل شريكه السابق النادي البنزرتي مع ضيفه نجم المتلوي 1-1. في المباراة الاولى، بقي الافارقة ينتظرون الى غاية الدقيقة 79 للوصول الى شباك منافسهم بفضل هدف غازي العيادي الذي رفع رصيد فريق باب الجديد الى 34 نقطة منقوصا من لقاء امام غريمه التقليدي الترجي الرياضي في الوقت الذي توقف فيه عداد شبيبة القيروان عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر مع مباراة مؤجلة امام الترجي ايضا.

اما في المباراة الثانية، كان نجم المتلوي في طريقه نحو العودة بالعلامة الكاملة عندما كسب الاسبقية عبر ابوبكر ديارا (66) غير ان ابراهيم واتارا انقذ النادي البنزرتي من خسارة ثانية على التوالي بادراكه التعادل في الدقيقة 86. وتراجع النادي البنزرتي الى المركز السادس بمجموع 32 نقطة في حين يحتل نجم المتلوي المركز العاشر ب27 نقطة.

وحسم التعادل ايضا لقاء اتحاد تطاوين وضيفه الاتحاد المنستيري بهدف في كل شبكة. تقدم المحليون عن طريق محمود المسعي منذ الدقيقة الثانية قبل ان يمنح رفيق كابو نقطة التعادل للضيوف في الدقيقة 66 ليفشل بذلك الفريقان في فض الشراكة بينهما في المركز السابع بمجموع 31 نقطة.

تجدر الاشارة الى انه تم تاجيل مقابلة اتحاد بن قردان صاحب المركز الرابع ب35 نقطة وضيفه المتصدر الترجي الرياضي ب53 نقطة مع 3 مقابلات مؤجلة الى يوم 12 جوان بسبب الالتزامات القارية لفريق باب سويقة الذي يخوض يوم الجمعة اياب نهائي رابطة ابطال افريقيا امام الوداد الرياضي المغربي برادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!