تبرّع بها الغنوشي: النهضة توضّح مصدر الـ80 ألف دينار

نشر عضو مجلس الشورى بحركة النهضة ورئيس اللجنة المركزية لمجابهة فيروس كورونا صلب الحركة منذر الونيسي تدوينة على صفحته بالفيسبوك للردّ على ما أثاره تصريحه اليوم من جدل بخصوص تبرّع رئيس الحركة راشد الغنوشي بمبلغ قدره 80 ألف دينار لشراء عدد من مكثفات الأكسجين ومستلزمات طبية سيقع توزيعها غدا على عدد من المستشفيات.

إقرأ أيضا : عبير موسي: قانون الإنعاش الإقتصادي فضيحة دولة

وكتب الونيسي “أود التوضيح أن راشد الغنوشي قد تبرع بمبلغ 80 ألف دينار كإشارة الإنطلاق باسمه كرئيس لمؤسسة الرئاسة داخل حركة النهضة وهو تحفيز لبقية الهياكل المركزية والجهوية والمحلية للتبرع لمجابهة الكوفيد ونجدة التونسيين”.

وكان النائب ياسين العياري قد استنكر تبرّع الغنوشي بهذا المبلغ لفائدة المستشفيات والحال أنّ هذا المبلغ لا يتناسب مع تصريحه بالمكاسب والممتلكات الذي قام بنشره سابقا.

وكتب العياري “نشرت مصادر إعلامية  تبرع رئيس البرلمان و رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بمبلغ 80 ألف دينار من أمواله الخاصة لفائدة المستشفيات .. يعطيه الصحة.

إقرأ أيضا : النهضة : نضع أنفسنا على ذمة الدولة والشعب من أجل مقاومة الوباء

المشكل أن المبلغ لا يتناسب مع تصريحه بالمكاسب والممتلكات الذي قام بنشره سابقا، حيث أن ما ورد في التصريح المنشور من أموال سائلة لا تصل إلى هذا المبلغ ولم ترد في التصريح عقارات ربما قد يكون فرط فيها بالبيع، مما يطرح أسئلة جدية عن مصدر هذه الأموال.

أمل وعمل راسلت رسميا وكتابيا  هيئة مكافحة الفساد للقيام بالتقصي والتحقيق وراسلت فرقة مكافحة التهرب الضريبي في وزارة المالية مع طلب التعهد بالموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!