وزارة النقل تتخذ قرارا مهما بخصوص الحاويات في ميناء رادس

قررت وزارة النقل ، الاربعاء ، تحويل كل الحاويات ذات المكوث المطوّل بميناء رادس الى منطقة تمتد على 3 هكتارات ودعوة مصالح الديوانة للتسريع في اجراءات البيع في اطار خطة لتلافي تراكم الحاويات.

ووفق “وات” فقد اتخذ القرار، خلال جلسة عمل اشرف عليها وزير النقل هشام بن احمد خصصت لمتابعة وضع ميناء رادس وسبل تحسين جودة العمل والرفع من نجاعة الخدمات به وفق بلاغ اصدرته وزارة النقل.

ودعا بن احمد الى تشكيل لجنة تضم ممثّلين عن الاطراف المتدخلة بالميناء لحصر اسباب ارتفاع مخزون الحاويات وايجاد الحلول المناسبة للتسريع في نسق رفعها في الآجال المحددة.

وقرر المشاركون ، في الجلسة، اصدار بلاغ بالتنسيق مع الديوانة التونسية لدعوة اصحاب الحاويات قصد رفعها خلال ساعات الليل والتعجيل باتمام عمليات صيانة معدات الشحن والتفريغ وتوفيرها بالعدد الكافي للرفع بهدف بلوغ معدل 50 حاوية لكل رصيف ولكل حصة عمل.

وخلصت الجلسة الى ضرورة استعمال معدّات الشحن والتفريغ المركّزة على السفن بصفة آلية عند تعطّل الرافعات المينائية و الحرص على اتمام تركيز منظومة التصرف الآلي في الحاويات ” توس” بميناء رادس خلال شهر نوفمبر2019

وأوصى بن احمد بضرورة المتابعة اليومية لمردودية عمليات الشحن والتفريغ وعدد الحاويات المرفوعة من الميناء وتوفر معدات الشحن والتفريغ ومستوى المخزون عن طريق جداول تُرسل يوميا الى وزارة النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!