أسرار أخطر عصابة سلب في تونس… تسرق السيارات ثم تحرقها ولهفت مئات الملايين

نجحت الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس في تفكيك عصابة منظمة تنشط بتونس الكبرى منذ أكثر من 4 أشهر حسب ما أكده مصدر أمني مطلع…

وتفيد التفاصيل الأولية أن العصابة نفذت عددا من عمليات السلب والنهب تحت طائلة التهديد بإستعمال أسلحة بيضاء و الإعتداء على الأشخاص و الأملاك الخاصة و اعتراض السيارات المارة من عدة طرقات و افتكاكها و استغلالها في تنفيذ عمليات سلب جديدة ثم احراق تلك السيارات المسروقة…

كما قامت العصابة باعتراض سبيل سيارة تابعة لإحدى الشركات و سلب أصحابها مبلغا ماليا يفوق 100 الف دينار.

تفكيك العصابة

وقد تعهدت الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس بالقضية بعد أن تحولت إلى قضية رأى عام و تواتر الجرائم المرتكبة من نفس العصابة يوميا و بنفس طرق التنفيذ حتى انها طالت أصحاب المقاهي و محطات تزويد الوقود.

وقد أمكن للوحدة المذكورة إيقاف 4 أشخاص في مرحلة أولى مفتش عنهم من طرف وحدات امنية و قضائية في مجموعة من القضايا من بينهم أحد المخططين الرئيسيين و مفتش عنه منذ حوالي 3 سنوات و صادرة في شأنه 20 منشور تفتيش.

كما تمكنت الادارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس مؤخرا وبعد عمليات تتبع دقيقة من ملاحقة العنصر الرئيسي للعصابة و إلقاء القبض عليه وهو في طريقه لإجتياز الحدود البحرية خلسة و ذلك بعد التنسيق مع وحدات حرس المرور والوحدات المركزية للحرس الوطني.

امرأة وشاحنة

كما طالت حملة الإيقافات 7 أشخاص آخرين تورطوا في نفس قضايا السلب من بينهم امرأة توسطت في تنظيم عملية هجرة غير شرعية و حجز سيارة من نوع “D’MAX” كانت مخفية بإحكام بإحدى ضواحي العاصمة تابعة للعنصر الرئيسي الثاني وتستغل في تنفيذ عمليات السلب اضافة إلى حجز كمية من مخدر القنب الهندي و مادة الكوكايين لدى أحد الأطراف الضالعين في استدراج الضحايا.

هذا و قد تم الاحتفاظ بجميع أفراد العصابة بعد مراجعة قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع لاستكمال باقي الاجراءات في شأنهم حسب المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!