وزيرة الصحة تنفي تسجيل أي إصابة بـفيروس ”الكورونا”

قالت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، اليوم السبت 1 فيفري 2020، إنه تم تخصيص مكان للعزل الصحي للتونسيين القادمين من الصين كإجراء وقائي من الاصابة بفيروس كورونا الجديد.

وأشارت وزيرة الصحة بالنيابة الى أنه ”لم نسجل أية إصابة أو حالة مشتبهة بالاصابة بهذا الفيروس حتى الآن ومستعدون لمجابهة اية حالة محتملة بالتنسيق بين مختلف الوزارات والهياكل المعنية”.

واعتبرت الوزيرة خلال اشرافها على اجتماع المجلس الجهوي للتنمية بأريانة، أن فيروس كورونا الجديد ”مسألة وطنية تمس الأمن القومي ووجب التوقي منه بشكل جدي ودقيق باتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية بالمطارات والموانيء تحسبا لكل طارئ”.

وأكدت أنه سيتم الانطلاق بداية من الأسبوع المقبل في بث ومضات تحسيسية في الغرض بمختلف وسائل الاعلام السمعية والبصرية والتوجه الى تلاميذ المؤسسات التربوية للتوعية بأهمية النظافة والوقاية من الأمراض حيث ستكون ولاية أريانة أول ولاية للبدء في تنفيذ هذا الاجراء”.

كما عبرت وزيرة الصحة بالنيابة عن الاستياء مما يروج حول تسجيل اصابات بفيروس كورونا الجديد في تونس وتخصيص فضاءات سياحية للعزل الصحي واصفة اياها بـ ”المغالطات التي تهدف الى زعزعة الأمن العام”، وداعية الرأي العام الى عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة لاسيما المتعلقة بالعزل الصحي الذي قالت أنه ”اجراء وقائي وحماية للجميع وليس تهمة”.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزيرة حول متابعة وزارة الصحة لأوضاع التونسيين العالقين بالصين بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية، موجهة الشكر والتقدير لجمهورية الصين الشعبية على نجاعة تدخلاتها لحماية أرواح الناس باتخاذ الاجراءات الوقائية المناسبة في الإبان سواء لمواطنيها أو للمقيمين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!