معركة قادمة قريبا بين قيس سعيد والترويكا الجديدة …التفاصيل

بات واضحا ان التوتر الحاصل بين رئيس الجمهورية قيس سعيد والائتلاف الحاكم الذي بات يطلق عليه الترويكا الجديدة يتجاوز مجرد تنافس على التموقع لينتقل الى ملفات جدية .

في الآونة الاخيرة انفجر ملف حارق يتعلق بتنقيح المرسوم 116 المتعلق بالصحافة والاعلام حيث عمدت الحكومة جراء ضغط من الثلاثي المتحالف الى سحب مشروع القنون الخاص بالسمعي البصري وتعويضه بمبادرة قدمها ائتلاف الكرامة ظاهريا لكن اصحاب المشروع الحقيقيين هم قلب تونس والنهضة.

الترويكا تعول على تمرير القانون في مجلس نواب الشعب وجمع ما تبقى من نواب ليكتمل النصاب .

معارضو القانون من الاحزاب هددوا بالطعن فيه واعتبروه غير دستوري لكن خطوات التصدي له لن تقف هنا بل ستنتقل الى قصر قرطاج لان القوانين لا تصبح نافذة الا بعد ختمها من قبل رئيس الجمهورية.

قيس سعيد اكد سابقا خلال لقاء له مع نقيب الصحفيين السابق ناجي البغوري كونه لن يختم هذا القانون أي تنقيح المرسوم 116 لأنه يراه غير دستوري في مقابل تهديد صريح من قبل قلب تونس وائتلاف الكرامة كونهم قد يعمدون الى اجراء طلب سحب الثقة منه أي عزله.

الفترة القادمة لن تكون سهلة لان الصراع بين الترويكا والرئيس سيتفجر آجلا ام عاجلا وقيس سعيد هنا لن يكون بمفرده بل سيكون مدعوما من منظمات المجتمع المدني والهيئات وممثليهم واغلب الرأي العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!