مربون يطالبون بإرسال متفقد اداري ومالي من الوزارة لمندوبية التربية ببنزرت ويتحدثون عن فساد مستشري

اتصل بنا عدد من المربين من ولاية بنزرت لإبلاغ صوتهم حول ظلم يتعرضون له من قبل المندوبية الجهوية للتعليم وان كل صوت يحاول ان يعلو للمطالبة بالحقوق او مكافحة الفساد المستشري يقابل بالقمع بواسطة قوانين واجراءات اكل عليها الدهر وشرب منها النقلة  التعسفية وهي في الحقيقة اجراء يراد به نفي المعني كنا كان يفعل الاستعمار الفرنسي مع المناضلين.

نحن هنا نبلغ الصوت الذي وصلنا لكننا في نفس الوقت نتيح المجال للطرف الاخر ليعرض وجهة نظره او أي توضيح .

مديرة تتعرض للهرسلة بسبب الوقوف ضد الفساد

في هذا الصدد اكدت لنا السيدة آسيا السايبي مديرة مدرسة نهج اسبانيا ببنزرت بكونها تعرضت للهرسلة من المندوبية وبعض المعلمين والسبب وفق ما اكدته لنا وقوفها ضد الفساد المستشري بها .

مضيفة كونها  احيلت على مجلس التأديب 4 مرات بتهم باطلة ولا اساس لها من الصحة .

كما اكدت السايبي بانها تمتلك وثائق تثبت بما لا يدع مجالا للشك حصول تجاوزات وفساد لذلك فاني اطالب بإرسال متفقد مالي واداري للبحث في هذه التجاوزات وسنقدم له كل المعطيات ليتاكدد كون ما نتحث عنه ليس امورا بسيطة بل فساد من النوع الكبير والخطير وفق قولها.

من جانبه اكد لنا المربي محمد الحبيب  القادري بان هناك مجموعة في المندوبية الجهوية تعمل على تصفية الحسابات مع كل من يتحدث عن وجود فساد فتقوم بهرسلته ومعاقبته وافتعال قضايا ضده .

وقال محدثنا بان المدير الجهوي لا يتصرف كادراي بل وفق خلفية سياسية حيث انه ضد كل من يحمل نفسا ثوريا وقد تمت معاقبتي شخصيا بنقلة تعسفية لانني رفعت صوتي .

بل وصل الامر الى اظهار ملف لمشكلة حصلت منذ 2017 بيني وبين حارس مدرسة تصورنا انها انتهت لكنها تحولت الى وسيلة للعقوبة .

كما بين ان هناك لوبيات في الوزارة تغطي على الفساد والتجاوزات .

وتابع نحن لنا طلب واحد وهو ان يأتينا الى بنزرت متفقد اداري ومالي ونطلب تدخل التفقدية الادارية والمالية الى المندوبية الجهوية للتعليم ببنزرت ولو ثبت اننا ” نتبلاو عليهم” فانا مستعد لتقديم استقالتي فورا.

وتابع انا هنا لا اتحدث باسمي قط بل باسم العديد من رجال التربية والتعليم وطلبنا معقول ومنطقي  ايتها الوزارة ارسلوا متفقدا اداريا وماليا الى المندوبية الجهوية للتعليم ببنزرت وسترون بأنفسكم ما يحصل .

كما بين المربي انه معروف ان التفقدية الادراية والمالية حازمة  جدا ولا ترحم ان كشفت ملفات فساد وتجاوزات  لكن بما ان الوزارة محكومة بصراعات مع لوبيات تم احداث بدعة متمثلة في هيكل جديد وهو مصلحة الشؤون القانونية وهذه المصلحة نشرت في المندوبيات بالتالي فأي تهم فساد يبحث فيها كاتب او موظف من المندوبية ذاته أي منهم فيهم لعدم فتح المجال لتدخل التفقدية الجهوية والمالية لتتدخل بنفسها لأنها ان جاءت فستكشف الفساد.

وهنا نحن نؤكد كون الامر وصل الى بيع  موارد الدولة في المعاهد أي تجهيزات تنفق عليها لصالح  التلاميذ فنهبت داخليا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!