مخلوف: نعض أصابعنا ندما على انتخابنا لسعيد واليوم لدينا كارثة في رئاسة الجمهورية

قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في مداخلة على قناة حنبعل انه بخلاف كل الدول نقوم باكتشاف رئيس جمهورية بلادنا بعد انتخابنا له.

وأضاف سيف الدين مخلوف “اليوم تحول الاستعمار الى حماية والجرائم الى معارك والشهداء الى ضحايا والجهاد الى كفاح في نظر قيس سعيد”.

وتابع مخلوف ” رئيس الجمهورية تبرا منا ورفض اعتذار فرنسا عن احتلالها ما اثار خجل صحفي قناة فرنس 24 مضيفا ” اما في ليبيا فقد ادخلنا في صراعات نحن بعيدين عنها وورطنا مع جانب في النزاع بطريقة غير مباشرة”.

واضاف سيف الدين مخلوف ” تدخلت في قناة ليبية لتعديل الموقف واشتغلت كمطفأ حريق واليوم نعض اصابعنا ندما على انتخاب قيس سعيد” متابعا ” اليوم اكتشفنا ان لدينا كارثة في رئاسة الجمهورية اسمها قيس سعيد”.

وخلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، اعتبر سعيد أن “السلطة القائمة في ليبيا تقوم على الشرعية الدولية” لكنه أردف بالمقابل أن “هذه الشرعية لا يمكن أن تستمر لأنها شرعية مؤقتة، ويجب أن تحل محلها شرعية جديدة تنبع من إرادة الشعب الليبي”.

وتطرق سعيّد في هذا الخصوص إلى المبادرة التي قادها شخصيا بجمعه أكثر من 35 من زعماء القبائل الليبية في قصر قرطاج (ديسمبر 2019)، ودعوته لهم لوضع دستور شبيه بالدستور الأفغاني يكون بمثابة “محطة انتقالية” يقررها الليبيون، دون تدخل جهة خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!