محمد عبو: تقرير سري يكشف عن انتصاب شركات أجنبية بتونس لتبييض الأموال

أكد وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو، على ضرورة إصلاح أجهزة الرقابة.

وأفاد عبو، في مداخلة له خلال جلسة استماع له، اليوم الاثنين، بأن موظفي أجهزة الرقابة قليل جدا، وهناك توجه في الترفيع في العدد عن طرق خلق تحفيزات إضافية لجلب الموظفين، وفق تعبيره.

وشدّد الوزير، على ضرورة التنصيص على قانون يمكن أعوان أجهزة الرقابة من إعلام النيابة العمومية بصفة تلقائية، عند اكتشافهم لجرائم، دون العودة للوزير المشرف، مؤكدا أن المهم ليس كشف الاخلالات فقط بل المحاسبة، على حد تقديره.

وبخصوص انضمام تونس لمبادرة مجموعة الدول الأعضاء ضد الفساد، قال عبو أن الدولة لديها نية للانضمام لأي مبادرة تساهم في تحسين صورة تونس في الخارج، موضحا، أن المفاوضات في هذا الصدد ستستأنف قريبا، معلنا عن إمكانية عقد مجلس وزاري مضيق للاتفاق عن جملة من التصورات، بحسب قوله.

وقال الوزير، أن الدولة لا تريد مستثمرين يأتون لتبييض الأموال، بل للقيام باستثمارات حقيقية لفائدة البلاد، كاشفا في الإطار نفسه، عن عثوره على تقرير سري يتعلق بشركات أجنبية منتصبة بتونس، تستفيد من الدولة أكثر مما تستفاد هي منها، حيث لا تقوم بتشغيل أي شخص، فضلا عن تحويلها لمبالغ مالية كبرى للخارج، وفق تصريحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!