الشركة التونسية للكهرباء و الغاز تنتدب رغم تاكل اموالها الذاتية بصفة مهمة

تعتزم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز فتح مناظرات خارجية بالملفّات مشفوعة باختبارات كتابية وشفاهية لانتداب أعوان في أسلاك التنفيذ و التسيير و الإطارات طبقا للمعايير و الإجراءات المنصوص عليها بالبلاغات الخاصّة بمختلف المناظرات.

و تدعو الشركة الرّاغبين في الترشّح لإحدى الخطط المفتوحة للتناظر إلى قراءة بلاغات المناظرات والتثبّت من الشهادة أو المستوى التعليمي الموافق لكلّ خطّة.

يذكر في جانب اخر ان مجلس ادارة الشركة كان قد افاد مؤخرا بانها تعاني صعوبات كبرى بسبب ارتفاع اعبائها المالية و التشغيلية امام تراجع مواردها وذلك بالتوازي مع عدم تفعيل قرار تغطية نقص النتيجة الصافية مما انجر عنه عجزا متراكما بقيمة 1937 مليون دينار إلى جانب شح العملة في سوق الصرف و تفاقم المستحقات المتخلدة لدى الحرفاء بما قيمته 1461 مليون دينار منها 700 مليون دينار تخص الإدارات والمؤسسات العمومية. ومن نتائج الوضع تآكل الموارد الذاتية التي تراجعت من 1537 مليون دينار سنة 2010 الى 1000 مليون دينار موفى جوان 2018 مما أثر سلبا على مختلف المؤشرات المالية المطلوبة من البنوك الممولة للمشاريع وخاصة منها القدرة على سداد الدين وقيمة الأموال الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!