في غفلة من الجميع.. يوسف الشاهد يُعيّن مستشاره الاعلامي السابق مفدي المسدي على رأس شركة مصادرة

كشف مقال نشرته  مجلة ”Maghreb Confidentiel ”، في عددها الأخير، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد قد عين مستشاره الاعلامي السابق الذي هيمن طيلة السنوات الفارطة على المشهد الاعلامي السمعي والبصري مفدي المسدي،  على رأس الشركة المصادرة ”أوتيك للاستثمار الفلاحي” المسماة أيضا بـ “شركة البركة” وهي موضوعة تحت  تصرف مجمع”الكرامة القابضة”.

ووفقا للمقال ، تتصرف شركة ”أوتيك للاستثمار الفلاحي”،  في 476 هكتار من الأراضي الفلاحية، وتتمتع بشبكة ري خاصة بها وبمخازن تبريد بطاقة تصل الى 575 طن .

وتمت مصادرة هذه  الشركة  من بلحسن الطرابلسي ، وكان سيتم التفويت فيها  خلال شهر ماي الماضي، قبل أن يتم إبطال التفويت بشكل مفاجئ رغم وجود قائمة نهائية من 7 عارضين.

كما أشار المقال المنشور ، إلى أن مفدي المسدي مرشح أيضا للانضمام الى شركة” Bien Vu ” للإشهار،  المصادرة  من أملاك ليليا ناصف ابنة شقيقة ليلى بن علي وهي الشركة المالكة  لنزل الروسيليور الفاخر في الحمامات.

وبين ذات المصدر أن شركة” Bien Vu ” للإشهار ،  نشرت طلب ترشحات بتاريخ 27 نوفمبر الماضي لاختيار أعضاء جدد لمجلس الإدارة لتسهيل إدماج مفدي المسدي.

وخلص المقال إلى أن الشاهد يقوم بجهود واضحة لتعيين المقربين منه في مؤسسات عمومية  .

وبهذا التعيين يتبين أن  قرر إنهاء مهام مفدي المسدّي كمستشار لدى رئيس الحكومة مكلف بالإعلام والاتصال في 22 أكتوبر 2019 ، مجرّد طريقة لصرف أنظار الآخين عن التعيينات الأخيرة التي  قام بها  الشاهد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!