فرضيات تأهل النادي الافريقي الى الدور ربع نهائي

أصبح الصراع على التأهل شرساً في المجموعة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد إسدال الستار على الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وأسفرت تلك الجولة عن انتفاضة للإفريقي التونسي، بالفوز خارج دياره على حساب شباب قسنطينة الجزائري بهدف نظيف بينما تعادل الإسماعيلي المصري مع ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف لكل منهما.

ومازالت الصدارة من نصيب شباب قسنطينة برصيد 10 نقاط وخلفه مازيمبي برصيد 8 نقاط ثم الإفريقي برصيد 7 نقاط، وخرج الإسماعيلي من الصراع على التأهل رسمياً بعدما وصل إلى نقطتين بالمركز الأخير.

وتشهد الجولة الأخيرة يوم 16 مارس الجاري مواجهة بين الإفريقي وضيفه الإسماعيلي، بينما يحل شباب قسنطينة ضيفاً على مازيمبي في ملعبه بمدينة لوبومباشي، الذي شهد سقوط العديد من الأندية العربية آخرها الإفريقي بثمانية أهداف والإسماعيلي بثنائية.

تبدو كفة الإفريقي الأرجح للفوز على الإسماعيلي الذي ودع البطولة، وفي حال تحقق هذا الفوز يصل الفريق التونسي إلى 10 نقاط، وسينتظر الحسم في موقعة لوبومباشي، بينما سيكون أي سيناريو آخر بخلاف فوزه هو إنهاء لمسيرته بالبطولة القارية.

فوز شباب قسنطينة على مازيمبي في عقر داره يضمن له التأهل متصدراً برصيد 13 نقطة وفي هذه الحالة يصعد الإفريقي وصيفاً إذا تغلب على الإسماعيلي.

وفي حالة تعادل قسنطينة مع مازيمبي وفوز الفريق التونسي يصعد الإفريقي مع نظيره الجزائري، وستكون الصدارة لصالح الأول برصيد 11 نقطة، وخلفه الإفريقي بـ10 نقاط.

السيناريو الثالث يتمثل في فوز مازيمبي والإفريقي، وبالتالي سيتساوى الإفريقي مع قسنطينة برصيد 10 نقاط، وفي هذه الحالة سيتم النظر لفارق الأهداف ثم الأكثر تهديفاً، وهو ما يجعل الفريق التونسي مطالب بفوز كبير على الإسماعيلي، مع تفوق الفريق الجزائري في هذه النقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!