عمرو واكد يشارك ممثلة اسرائيلية خدمت في جيش الكيان

أعلن الفنان المصري الذي يعيش خارج مصر عمرو واكد انضمامه إلى أبطال الجزء الثانى من الفيلم الأمريكى «المرأة الخارقة 1984» الذى تقوم ببطولته الممثلة الإسرائيلية «جال جادوت»، التى خدمت فى الجيش الإسرائيلى طوال عامين، وتخرجه «باتى جينكيز»، الذي سيعرض بدور السينماجوان القادم.

وقد جاء ذلك عبر تغريدة له عبر حسابه الرسمى على «تويتر»، وكتب: «انتظروا ظهورى فى فيلم المرأة الخارقة 1984.. الجزء الثانى إخراج باتى جينكينز، يا رب يعجبكم الفيلم»، ليواجه عاصفة كبيرة من الهجوم، بسبب تعاونه مع ممثلة إسرائيلية، إذ علق حساب عبر موقع التدوينات المصغّرة: «فيها تناقض كبير لواحد بيدافع عن قضية من يوم ما طلع يمثل، مهما كانت ظروفه فملهاش مبررات»، وكتب آخر: «المرأة الخارقة فيلم مثلت به الإسرائيلية چال چادوت.. واليوم عمرو واكد الفنان المصرى العربى هيمثل فيه متفاخر»، وأطلق هاشتاج «#التطبيع_خيانة».

ورد «واكد» على تلك الانتقادات، فى تغريدة أخرى: «علمنى الفن أن أكون إنسانًا قبل أى شىء، وأن أعمل على نصرة قيم الإنسانية والحق والأخلاق، وعلمنى أيضًا أن أقف ضد الفعل والسلوك وليس الشخص، وأن أكون صادقًا للإنسانية.. أعمل على ذلك ليلًا ونهارًا وأحارب فى نفسى التطرف والضغينة والكره لأى إنسان، أو على الأقل أحاول جاهدًا»، لتتصاعد موجة الهجوم من جديد ضد الفنان المصرى الذى قدّم خلال السنوات الأخيرة عدة تجارب سينمائية عالمية، أبرزها مشاركته الممثلة الشهيرة «سكارليت جوهانسن» فى فيلم «لوسى»، وفيلم «سيريانا» أمام النجم الأمريكى جورج كلونى، و«صيد السلمون فى اليمن» أمام إيوان ماجريجور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!