عبد اللطيف العلوي: تنقيح المرسوم 116 سيحظى بموافقة أكثر من 130 نائبا

اعتبر النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2020، أن بعض الكتل والنواب ”يشتغلون بالوكالة عن المصالح ومجاميع اللوبيات المسيطرة على المجال العلامي هو من يرفضون في مشروع قانون يتعلق بتنقيح المرسوم 116 المنظّم لقطاع الاتصال السّمعي البصري”، مؤكّدا أن القانون سيمر بأغلبية مريحة. وأوضح العلوي، في حوار مع موقع ”الصدى”، أن هناك 5 كتل برلمانية طعنت في برمجة انعقاد جلسة عامة يوم غد الثلاثاء للنظر مشروع قانون يتعلق بتنقيح المرسوم 116 المنظّم لقطاع الاتصال السّمعي البصري، مشيرا إلى أن هؤلاء الكتل يرفضون عرض المقترح على الجلسة رغم أنه بإمكانهم إسقاطه بالتصويت أو بالطعن فيه لدى الهيئة الوقتيّة لمراقبة دستوريّة مشاريع القوانين أو أن يطالبوا رئيس الدولة إرجاعه إلى المجلس لقراءة ثانية والتصويت عليه مجددا.

كما اعتبر العلوي، أن الكتل الرافضة لعرض مشروع القانون على الجلسة العامة ”لا يعترفون بالديمقرطية في نوع من قطع الطريق أمام كل ما لا يتماشى مع أهوائهم” حسب تعبيره.

وأكد عبد اللطيف العلوي أن هناك مؤشرات طيبة للتصويت لصالح المقترح، مضيفا أن كتل ائتلاف الكرامة وحركة النهضة وقلب تونس سيصوتون وعدد هام من النواب المستقلين سيصوتون لصال، مرجحا أن يحظى بموافقة ما بين 130 و140 نائبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!