افتتاح الدورة السابعة لصالون «ريادة الاعمال»

افتتحت، الاربعاء بتونس، الدورة السابعة لصالون “ريادة الاعمال”، بمشاركة أكثر من 765 باعث شاب و271 من مسيري المؤسسات و48 مستثمر تونسي.

وتُعد هذه التظاهرة، التي تتواصل حتى يوم غد 13 فيفري بمدينة الثقافة، فرصة لباعثي المشاريع الشبان للقاء المستثمرين وممثلي هياكل التمويل والمؤسسات البنكية.

كما يعتبر هذا الحدث، الذي يستقطب أكثر من 10 آلاف مشارك، أكبر تجمع للمهتمين بمجال ريادة الأعمال في تونس، حسب ما أكده، لـ(وات)، اسكندر هدار، الرئيس المدير العام لمجموعة “تي بي أم” المنظمة لهذه التظاهرة.
وأضاف، ان الدورة الحالية للصالون تسجل مشاركة حوالي مائة عارض من بنوك وهياكل دعم وغيرها، سيقدمون الحلول والمرافقة للباعثين الشبان الى جانب 150 شابا سيتحدثون عن تجاربهم حول مناخ ريادة الأعمال وذلك في إطار ندوات وورشات عمل وحلقات نقاش.
وأوضح هدار أنه، سيتم في اطار صالون “ريادة الاعمال” تنظيم مسابقتين، هما “تحدي ريادة” و”هاكاتون ريادة”.
وقد شارك في المسابقة الاولى، 200 من حاملي أفكار المشاريع وتم اختيار 46 مشروعًا في مرحلة الانتقاء الاولي وبلغ 16 مشروعا منها مرحلة النصف النهائي، أمس الثلاثاء، وسيتم، اليوم الاربعاء، عرض 6 منها امام لجنة التحكيم المتكونة من ممثلين عن البنوك والخبراء والمستثمرين.
وسيتحصل الفائزون الثلاثة على مبلغ مالي بقيمة 5 الاف دينار بينما سيحصل فائزان أيضًا على رحلة إلى “هوب افريكا” التي ستنتظم في شهر افريل القادم بالمغرب الى جانب المرافقة في احداث مشاريعهم.
وبخصوص المسابقة الثانية “هاكاتون ريادة” التي تنتظم بالتعاون مع وكالة التعاون الالماني، أوضح هدار، انه تم اختيار حوالي 10 مؤسسات قامت بتطوير تطبيقة جوالة لفائدة الفلاحين لتحديد افضل اوقات الري، مشيرا الى ان الفائز سيحصل على رحلة للدراسة بالمانيا والحصول على المرافقة التي يؤمنها 5 خبراء لتنفيذ هذه التطبيقة في الاشهر الاربعة القادمة وتمكين هذه المؤسسات من تطوير اعمالهم.
واشار، الى ان نوعية المترشحين قد عرفت تحسنا بفضل تطور مناخ الاعمال والمرافقة، يذكر ان عدد المؤسسات المحدثة قد تطور بنسبة 6ر16 بالمائة الى غاية شهر سبتمبر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!