سامية عبو تدخل في اضراب جوع مفتوح

أعلنت النائبة سامية حمودة عبو (الكتلة الديمقراطية)، في صفحتها على شبكة الفايسبوك اليوم الأحد، عن دخولها في إضراب جوع مفتوح “إلى حين تحمل رئيس مجلس نواب الشعب مسؤوليته وإصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه”.


وأرجعت عبو السبب في قرارها هذا إلى ما جد من أحداث في مجلس نواب الشعب يوم 7 ديسمبر2020 من تعمد مجموعة من كتلة ائتلاف الكرامة ممارسة العنف الجسدي على نواب المجلس وفق ما نشرته في بيانها.
واضافت النائبة في بيانها ان الكتلة الديمقراطية (38 نائبا) وبمساندة من كتل مختلفة ونواب مستقلين طالبت رئيس مجلس نواب الشعب بإصدار بيان يدين العنف ومرتكبيه، مشيرة الى دخول الكتلة وبعض النواب المستقلين في اعتصام مفتوح بعد المماطلة والتسويف والرفض، وبعد تجاوز مدة شهر وثلاثة أيام من الاعتصام في بهو مجلس نواب الشعب لم يتخذ رئيس المجلس أي إجراء أو تدابير ضد مرتكبي العنف الشيء الذي يؤكد تبنيه لثقافة العنف وتشريعه له..


كما نفذ أعضاء الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب يوم 5 جانفي الجاري اعتصاما أمام الباب الرئيسي لقاعة الجلسات العامة مما حال دون التحاق بقية النواب بمقاعدهم وعطل استئناف الجلسة العامة التي تم رفعها في وقت سابق من نفس اليوم.


يشار إلى أن الكتلة الديمقراطية شرعت يوم 8 ديسمبر الفارط في تنفيذ اعتصام أمام قاعة الجلسات العامة بالبرلمان، احتجاجا على تعرض النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد لاعتداء بالعنف المادي من قبل نواب من كتلة ائتلاف الكرامة، وعلى خلفية ما اعتبروه تواطؤ رئاسة البرلمان وتبريرها للعنف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!