رفيق عبد السلام لقيس سعيد : لا أحد يمتلك حق الحديث باسم الشعب

اعتبر القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام اليوم الاربعاء 26 اوت 2020 ان لا أحد يمتلك حق الحديث باسم الشعب أو احتكار الشرعية والمشروعية خارج صناديق الاقتراع في اجواء تعددية وتمثيلية برلمانية لافتا الى ان “لعبة ترذيل الأحزاب السياسية والتحريض عليها نهايتها وخيمة ومعلومة سلفا”.

وفي تدوينة موجهة ضمنيا لرئيس الجمهورية قيس سعيد نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” كتب عيد السلام “لعبة ترذيل الأحزاب السياسية والتحريض عليها بزعم أنها لا تمثل الشعب، نهايتها وخيمة ومعلومة سلفا، وهي بناء حكم فردي متمركز حول ذات متضخمة ومتورمة “.

وأضاف :”هذه اللعبة مارسها عبد الناصر في مصر للإطاحة بالأحزاب، ثم حافظ الأسد في سوريا والقذافي في ليبيا والنتيجة كانت أنظمة حكم سلطوية فردية بلا احزاب ولا سياسة ولا حرية”.

وتابع” لا أحد يمتلك حق الحديث باسم الشعب أو احتكار الشرعية والمشروعية خارج صناديق الاقتراع في اجواء تعددية وتمثيلية برلمانية”. لافتا الى انه “على من كان له برنامج إخر غير النظام الديمقراطي بآلياته المعروفة الا يكتفي بالنقد والصراخ، بل عليه أن يطرح بديله للنقاش الوطني العام حتى يستبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود”.

وختم عبد السلام تدوينته “الرد الطبيعي على هذا التوجه الشعبوي المغلف برداء الشكلانية القانونية ، هو عودة الأحزاب الى الحاضنة الشعبية، وتجذير مفهوم الحركة الاجتماعية الموسعة كحامل رئيسي للأحزاب والشأن السياسي عامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!