توريد لحوم حمراء من أمريكا.. المدير العام لشركة اللّحوم يوضّح

نفى الرئيس المدير العام لشركة اللّحوم بوزارة التجارة، عبد القادر التيمومي، علمه بتوريد الوزارة لحوم الأبقار والدواجن والبيض من أمريكا.
وأكّد عبد القادر التيمومي، اليوم الاثنين 22 أفريل 2019، أنّ اللّحوم المستوردة والتي انطلقت الشركة في توزيعها هي من اسبانيا وفرنسا، مؤكدا أن توريد اللحم يخضع لشروط من بينها القرب أي الاستيراد من دول قريبة من تونس حتى لا تطول فترة وصولها وحتى تصل في وضع سليم.
وبيّن أن بلدانا مثل أمريكا والبرازيل مثلا لا تتعامل معهم تونس في مجال توريد اللحم لبعد المسافة بين البلدين،إذ سيتطلب وصول المنتوج فترة طويلة وهو ما يؤثر على جودته، مشيرا إلى أن توريد اللّحم يخضع إلى طلب عروض ينص على الجودة والسعر وإلى كراس شروط.
وتابع في ذات السياق أن كراس الشّروط يحدّد درجة التبريد وتاريخ الذبح وطريقته التي تشرف عليها جهات دينية تمتلك بطاقات مهنيّة لتتأكد أن عملية الذبح تخضع للطريقة الاسلاميّة، كما يقوم أطباء بياطرة بمراقبة اللحم والتأكّد من سلامته وجودته.
وأفاد عبد القادر التيمومي بأن سعر اللحوم الحمراء الموردة (بقري) ستكون 21 دينارا بالنسبة للهبرة و15 دينارا للسدرة، وبالنسبة للحم الخروف فسيكون السعر في حدود 22.500.
وأشار إلى أن أسعار لحم الخروف المحلي حرّة، وأن التوريد جاء لتعديل الأسعار وتوفير اللحوم بالنسبة لشهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!