تقرير فرنسي يكشف: الإمارات نزلت في تونس بكل ثقلها لدعم عبير موسي والمستهدف قيس سعيد والنهضة

نشر موقع maghreb intelligence الفرنسي تقريرا خطيرا تحدث كون الامارات نزلت في تونس بكل ثقلها بعد الزيارة التي اداها رئيس تونس قيس سعيد الى قطر والذي رات فيه تقاربا مع خصمها اللدود.

وقال التقرير الفرنسي بان عبير موسي التي تعتصم امام مقر فرع اتحاد العلماء المسلمين بتونس وتقدمت بلائحة الى البرلمان لتصنيفه جماعة ارهابية مثلما فعلت الامارات والسعودية والبحرين ومصر تشتغل على هذه الاجندا بدفع اماراتي ودعم غير محدود منها.

مضيفة ان الاتحاد يتعرض حاليا لضغوط كبيرة في تونس.

وتابع التقرير ان عبير موسي تريد ان تنجح فيما فشل فيه نداء تونس وهو الاستثمار في عداوة النهضة والاسلاميين وذلك عبر الارتباط بالإماراتيين الذين يكنون العداء للنهضة ولأي توجه اسلامي ويرونه خطرا عليهم.

في السياق اكد التقرير ايضا ان ابو ظبي زادت من دعم عبير موسي اثر  زيارة قيس سعيد الى قطر وان موسي  تسعى لارضاء الاماراتيين فاطلقت ما تسميه  الحرب ضد قوى الشر .

التقرير اكد كذلك ان الامارات زادت من دعمها لعبير موسي وحزبها بعد ان صنفت قيس سعيد كونه في حلف مع القطريين بعد زيارته الاخيرة للدوحة .

التقرير استخلص وفق معلومات اعتمد عليها ان الامارات تستهدف النهضة حاليا ورئيسها راشد الغنوشي من خلال حزب عبير موسي وتستغل الازمة التي تعيشها الحركة لإقصائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!