الطبوبي : وضع البلاد صعب

أكد الأمين العام نور الدين الطبوبي أمس الجمعة في افتتاح الندوة الدراسية للجامعة العامة للتعليم الأساسي أن “الظرف يتطلب حقيقة أن يقف الجميع دفاعا عن الوطن دفاعا عن القيم وعن مكاسب تونس ، مبينا صعوبة الظرف التي تمر بها البلاد” .

و بين الأمين العام أن للاتحاد اطارات ومناضلين خبرتهم الساحات و فضاءات النضال واليوم تحتاجهم تونس لتغيير هذا الواقع الصعب واليوم تونس تحتاج إلى نخبتها لتنمية وعي المجتمع والخروج من خطاب اليأس والتشاؤم و ولكن بالعمل على تغيير الواقع .

وقال “اليوم هي معركة اقتصادية واجتماعية تحتاج إلى نخبتها ، إلى الاطارات النقابية الواعية بهذه التحديات ، وأكد الأمين العام أن الاتحاد تحمل ،في كل فترات بناء الدولة ، المسؤولية و دفع الفاتورة غاليا لذلك الاتحاد سيدافع عن البلاد في كل الاستحقاقات القادمة وسيكون للمنظمة برنامج اقتصادي واجتماعي والذي يتميز بتشريك كل الحساسيات الفكرية”.

وجدد الأمين العام تأكيده على أن الاتحاد سيواصل الدفاع عن السيادة الوطنية وقد نجحت المنظمة في معركتها النضالية، وفق قوله .

ودعا الأمين العام إلى الاسراع بالانطلاق في اصلاح المنظومة التربوية عبر اعداد مشروع موحد يجمع كافة النقابات المعنية في التعليم والتربية نريده مشروعا وطنيا حقيقيا يتضمن رؤية وطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!