ترتيب المدن الأكثر أمانا في العالم : تراجع تونس العاصمة بـ 47 مركزا

احتلّت تونس العاصمة المركز 162 عالميا في ترتيب المدن الأكثر أمانا في العالم، وفق تقرير أصدره موقع “Numbeo”، مسجّلة تراجعا كبيرا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية (المرتبة 115 عالميا).

وجاءت تونس في المرتبة الثانية إفريقيا بعد مدينة الإسكندرية المصرية، حسب التقرير.

وكشفت نتائج “Numbeo” ارتفاع معدّل الجريمة في مدينة تونس من 37.85 نقطة في منتصف سنة 2018 إلى 42.56 نقطة في سنة 2019، فيما تراجع مؤشّر الأمان من 62.15 إلى 57.44 نقطة خلال نفس الفترة.

واعتمدت النتائج على مسح شمل حوالي 70 ألف شخص من 5205 مدن عالمية لاستطلاع آراء السكان بشأن مدى شعورهم بالأمان للتجول في المدينة ليلا نهارا، وتغير معدل الجريمة في المدينة خلال آخر 3 سنوات، والقلق من التعرض للسرقة أو الأذى الجسدي والنفسي أو التفرقة العنصرية.

ويستند موقع Numbeo الإلكتروني في تقاريره إلى أضخم قاعدة معلومات وبيانات في العالم، يتم تجميعها من قبل مستخدمين بمختلف المناطق والمدن، وتتضمن تفاصيل عن الحياة ومستويات المعيشة فيها.

وأظهر التقرير تصدّر العاصمة الإماراتية أبو ظبي الترتيب للعام الثالث على التوالي، متقدمة على كل من الدوحة (قطر)، والكيبك (كندا) وتايبي (تايوان) وميونخ (ألمانيا) ودبي (الإمارات) وزيوريخ وبيرن (سويسرا) وهونغ كونغ وإسكيشهير (تركيا)، وهي مدن حلت في الترتيب من 2 إلى 10 على التوالي.

وتذيلت القائمة العاصمة الفنزويلية كاركاس، التي تراجع مؤشر الأمان بها إلى 14.74%، لتكون بذلك المدينة الأخطر في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!