الحكم ب 6 ملايين يورو في قضية اللاعب الارجنتيني المتوفي سالا

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين على نادي “كارديف سيتي” الويلزي الناشط في البطولة الإنقليزية دفع مبلغ ستة ملايين يورو لنادي “نانت” الفرنسي لتعويض انتقال الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا.

وذكر بيان للفيفا أن لجنة أوضاع اللاعبين توصلت إثر اجتماع عقدته في 25 سبتمبر الجاري إلى أن على كارديف “دفع مبلغ ستة ملايين يورو هي الدفعة الأولى بموجب اتفاق الانتقال الذي توصل اليه بين الطرفين في 19 جانفي 2019 ” .

وفي تعليقه على هذا القرار، أشار كارديف الى أنه “أخذ علما بالقرار المعلن اليوم” وأنه سيطلب “توضيحا إضافيا من الفيفا على المعنى الدقيق لبيانه، بغرض اتخاذ قرار (…) بشأن خطواتنا المقبلة ” .

وكان “نانت” قد تقدم بشكوى أمام “فيفا” في فيفري إثر رفض كارديف الذي هبط في نهاية الموسم الماضي من البطولة الممتازة الى القسم الإنقليزي الأول، دفع قيمة صفقة انتقال سالا إلى صفوفه والبالغة 17 مليون يورو، بعدما لقي الأرجنتيني حتفه بسقوط الطائرة التي كانت تقله من نانت الفرنسية الى العاصمة الويلزية، في بحر المانش في 21 جانفي .

ودخل الناديان في تجاذب بشأن رسوم الصفقة، فيما أفاد مصدر مقرب من كارديف سيتي وسائل إعلام إنقليزية مطلع العام الحالي، أن النادي لا يدين بشيء إلى نانت لأنه يعتبر العقد “لاغيا وباطلا”.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري “جاني إنفانتينو” قد أكد في تصريحات سابقة أن هذه القضية تتمحور حول “وضع إنساني لا يتسبب لنا بالحزن (فقط) بل أكثر من ذلك”، مضيفا “هذه مأساة، وكل ما يمكنني القيام به هو توجيه التحية لعائلته. بالنسبة لما يتبقى، هيئات الفيفا ستتولى الموضوع وامل في أن يتوصل الناديان الى اتفاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!