ألان جيراس : حققنا المهم وهو الترشح  وينتظرنا الأهم على مستوى التنشيط الهجومي

أقر مدرب المنتخب الوطني أن الترشح إلى الدور الثاني لم يكن بالأمر الهين وأن الأداء تضمن العديد من الأخطاء الفنية بالإضافة إلى صعوبات تبادل الكرات وكذلك التسرع مؤكدا أن عناصرنا تجد صعوبات أمام الفرق التي تحسن التمركز والإنتظار في خطوطها الخلفية.
وأوضح المدرب جيراس أن التغييرات التي تشهدها التشكيلة الأساسية مردها البحث عن التوليفة الملائمة في الخطوط الأمامية التي تمكن المجموعة من بلوغ الديناميكية المنشودة.
واستنتج ألان جيراس أنه باستثناء مباراة مالي لا يمكن أن يكون راضيا على أداء الفريق حتى وإن تمكن من تحقيق المهم ألا وهو المرور إلى الدور الثاني مضيفا أنه علينا بتدارك النقائص المسجلة على مستوى التنشيط الهجومي حتى يتمكن الفريق من الذهاب بعيدا في تجربته الإفريقية.
أما زميله كورنتان مارتينس مدرب المنتخب الموريتاني فقد عبر عن رضاه التام عن أداء أبنائه خلال مشاركتهم الأولى في كأس أمم إفريقيا ضمن مجموعة صعبة خاصة أن الفريق توفق في رد الفعل إثر الهزيمة الثقيلة التي مني بها في المباراة الإفتتاحية ضد مالي.
واعتبر المدرب مارتينس أن فريقه لم يكن محظوظا لأنه لم يتمتع بيوم راحة إضافي على غرار المنافس كما أنه خسر تغييرين إضطراريين بسبب الإصابة حرمته من إضفاء دم جديد على التشكيلة بالإضافة إلى عدم إستغلال فرص سانحة خلال الشوط الأول من المباراة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!