الاستشفاء بالمياه المعدنية:  طموح لاستقطاب 40 ألف زائر روسي

يشارك الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه من 9 الى 13 سبتمبر 2019 في الصالون الدولي للسوق السياحية بالعاصمة الروسية موسكو، بهدف الترويج لتونس كوجهة للسياحة الاستشفائية.

وأفاد المدير العام للديوان رزيق الوسلاتي، في تصريح ل”وات” أن الديوان يشارك في الصالون ضمن وفد يضم 40 من ممثلي الهياكل العمومية والمؤسسات الخاصة ومن بينها وكالات الأسفار، الى جانب 12 مركزا للاستشفاء بالمياه في تونس، قال انها تطمح الى استقطاب حصة تناهز 40 الف زائر من مجموع السياح الروس الوافدين على تونس، مقابل 15 ألف زائر سنويا حاليا تستقطبها هذه المراكز من اجمالي 108 آلاف سائح أجنبي يفدون الى مراكز الاستشفاء بالمياه في تونس.

وأكد ان مشاركة الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه ومراكز السياحة الاستشفائية في هذه التظاهرة يهدف الى مزيد استقطاب السياح الروس في ظل توقعات رسمية بزيارة 750 ألف سائح روسي الى تونس مع نهاية العام الحالي.

ويبلغ عدد مراكز الاستشفاء بالمياه  في تونس 60 مركزا تتوزع بين مراكز للاستشفاء بمياه البحر وبالمياه المعدنية وتستقطب جميعها سنويا أكثر من 100 ألف زائر في حين لا يتجاوز اقبال التونسيين على خدمات الاستشفاء بالمياه نسبة 10 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!