الكشف عن برنامج أيام قرطاج الشعرية

بحضور عدد من الأدباء وعشاق الشعر انتظمت الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية وذلك يوم الجمعة 15 مارس 2019 بمسرح المبدعين الشبان وأكدت “جميلة الماجري” أنها ستعمل على تلافي أخطاء الدورة التأسيسية الأولى (2018) وأن هذه الدورة التي تنتظم فعالياتها من الجمعة 22 مارس إلى الجمعة 29 مارس 2019 ستكون دورة الترسيخ والتثبيت هدفها المضي على خطى بقية التظاهرات الأخرى مثل أيام قرطاج المسرحية والسينمائية.

ويتضمن برنامج الدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية عشر أمسيات شعرية يؤثثها شعراء من تونس والعالم، أربعة منابر حوار تهتم بقضايا لها صلة وثيقة بالشعر، وأربعة عروض فنية موسيقية. كما ستخصص الأنشطة الصباحية للنوادي الثقافية وورشات في الشعر يشارك فيها أحباء الشعر من طلبة وتلاميذ ونوادي الشعر من مختلف ولايات الجمهورية أكثر من أربعين ضيفا سيحلون بتونس للمشاركة في هذه الدورة من مصر، الإمارات، الجزائر، مصر، إسبانيا، رومانيا وغيرها من الدول إضافة إلى الشعراء التونسيين حيت شددت “الماجري” على أن أيام قرطاج الشعرية لا تقوم على سياسة الإقصاء وأن الأبواب مفتوحة لكل الشعراء التونسيين خاصة أن تونس تزخر بالكفاءات الشعرية التي تألقت في مختلف المحافل الدولية ونالت العديد من الجوائز العالمية وأن المعايير المعتمدة للمشاركة هو الحضور الشعري الهام، الراقي والعالي وفق تعبيرها.

وأشارت “جميلة الماجري” إلى أن مدينة الثقافة ستكون منفتحة أيضا على الجهات باستضافة مهرجان الشعر بدوز الذي سيقدم عرض “ساعة الموقف” يوم السبت 23 مارس 2019 بساحة المسارح. وفي باب المسابقات، تقدم الدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية ثلاث جوائز وهي: الجائزة الكبرى، جائزة اول ديوان شعري وجائزة المخطوط الشعري. أما عن ميزانية الأيام في دورتها الثانية، فأكد “محمد الهادي الجويني” مدير المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية أن المؤسسة رصدت مبلغ 300 ألف دينارا ومع مساهمات المستشهرين بلغت الميزانية 600 ألف دينارا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!