الـ BBC تكشف تورط أحمد احمد في تهم فساد جديدة

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” تقريراً بالمستندات، توضح خلاله حصول “أحمد” على بدلات في فترة زمنية واحدة بحجة تواجده في ثلاث بلدان مختلفة، روسيا ومصر ومدغشقر، على هامش مونديال 2018.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية أن رئيس الكاف حصل على أموال مضاعفة خلال الفترة من جوان حتى جويلية عام 2018، في ظل التأكيد على تواجده في مصر ثم روسيا.

وأضافت أن رئيس الكاف حصل على 450 دولارا عن اليوم الواحد الذي تواجد خلاله في روسيا أثناء فترة كأس العالم.

وحسب ما جاء فى مستندات بى بى سى فإن أحمد أحمد توجه إلى العاصمة الروسية، موسكو، لحضور كونجرس الاتحاد الدولي “فيفا”، والذي امتد لفترة 41 يومًا فى الفترة من 14 جوان وحتى 11 جويلية ، إلا أن المستندات أثبتت سفر رئيس الكاف إلى مصر من روسيا يوم 23 جوان ولمدة أربعة أيام، قبل أن يسافر يوم 27 من الشهر نفسه نحو مدغشقر وحتى الأول من جويلية.

سفر رئيس الكاف إلى ثلاثة دول فى فترة واحدة أدى إلى منحه بدلات مضاعفة لثلاث مرات، حيث كشف مستند آخر بتاريخ 28 سبتمبر، حصوله على مبلغ 18.450 دولار من الاتحاد الأفريقي عن مدة 41 يوما قضاها في روسيا في الفترة من 7 جوان وحتى 17 جويلية.

وشددت بى بى سى على أن أحمد أحمد لم يكن متواجدًا في روسيا أو مصر خلال الفترة من 27 جوان إلى أول جويلية، حيث كان متواجدًا في مدغشقر وفقًا لما ذكرته المستندات التي اطلعت عليها.

أى أن رئيس الكاف – وفقًا لمستندات بى بى سي – حصل على بدلات الإقامة والسفر عن الفترة من 7 جوان وحتى 17 جويلية، إلى جانب بدلات أخرى عن الفترة من 23 جوان وحتى 1 جويلية، ثم بدلات عن الفترة من 27 جوان وحتى 1 جويلية، مما يعنى مضاعفة بدلاته لثلاث مرات.

وأرسلت الهيئة البريطانية استفساراً إلى الكاف ورئيسه من أجل معرفة ما إذا كان متواجدًا في مدغشقر خلال هذه الفترة من عدمه، إلا أنها لم تتلق أي رد حتى الآن، حسبما ذكرت.

واختتمت بى بى سى تقريرها بالإشارة إلى أن أحمد أحمد يتقاضى راتبًا شهريًا قدره 40 ألف دولار من الكاف بمعدل 480 ألف دولار سنويًا، بالإضافة إلى 80 ألف دولار كإضافات بقيمة راتب شهرين لكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!