الصافي سعيد لقيس سعيد: “اعطوني منصبا”…

يبدو ان الصافي سعيد مصر على ان يتولى منصبا في هذه المرحلة السياسية فهو ترشح في الانتخابات الرئاسية وايضا التشريعية ورغم انه حصل على مقعد في البرلمان الا ان رغبته تتجاوز هذا.

ففي البداية صرح الصافي سعيد عديد المرات وفي اكثر من وسيلة اعلام كونه الشخصية الوحيدة القادرة على جمع كل الاطراف السياسية لو كان رئيس حكومة.

في المرحلة الثانية خفض من مطلبه بعض الشيء وصار يتحدث عن منصب وزير خارجية وطلبه صراحة.

هذه المرة فان الصافي سعيد توجه بالخطاب وبمطلبه الى رئيس الجمهورية مباشرة حيث قال له وهذا وفق تصريحه هو: انا الآن معك اعتبرني رجل المهمات الصعبة.

طبعا ليس هناك أي اشكال في ان يرغب الصافي سعيد او غيره من السياسيين من تقلد منصب مهم فتلك هي السياسية ولا نظن ان الاخرين يشاركون فيها من اجل “دعاء الخير ورحمة الوالدين” فالأحزاب وممثلوها هم في نهاية المطاف يسعون الى السلطة والحكم بالتالي المناصب وطبعا مع المناصب هناك الجاه والسلطة والامتيازات والمكانة الاجتماعية .

لكن الاشكال في سقف الصافي سعيد المرتفع جدا والذي لا ينزل عن رئيس حكومة او زير خارجية بل انه طلب ايضا منصب وزير دفاع وقال انه سيحقق انجازا كبيرا وهو عرض عسكري كل سنة .

ويبدو ان لقاءه مع رئيس الجمهورية طرح فيه هذا الامر من قبله على الاقل وقد يكون مصرا على منصب وزير خارجية او وزير دفاع او مستشار سياسي  لرئيس الجمهورية فكلها مناصب مهمة ويمكن للسياسي ان يخدم بلده في من أي موقع ويخدم نفسه بعض الشيء أيضا فلا ضير في ذلك أي يضرب عصفورين بحجر واحد كما يقال.

محمد عبد المؤمن

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!