عالم فرنسي متحصل على جائزة نوبل: مخبر صيني أراد اكتشاف لقاح للسيدا فأنتج فيروس كورونا القاتل : فيديو

أثار عالم فرنسي متحصل على جائزة نوبل للطب ضجة كبيرة بما قاله حول أصل فيروس كورونا.

حيث أحدث البروفيسور الفرنسي لوك مونتانييه أحد مكتشفي فيروس الإيدز جدلا كبيرا في الأوساط العلمية ولدى الرأي العام العالمي ومضمون ما قاله أن فيروس كورونا خرج في الواقع بالخطأ من مختبر صيني خلال البحث عن لقاح ضد فيروس الإيدز –  السيدا وأن الفيروس الجديد انتشر بسبب انعدام الاحتياطات الصحية اللازمة.

وقال مونتانييه الفائز إن “مختبر مدينة ووهان الصينية  التي انطلق منها وباء كورونا  تخصص في هذه الفيروسات التاجية منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولديهم خبرة في هذا المجال”.

وفي شرحه لأطروحته لفيروس السيدا أو الإيدز، في حديث لقناة “CNEWS”، أنه حلل العينة و“بأدق التفاصيل” مع زميله عالم الرياضيات جان كلود بيريز، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن فريقا من الباحثين الهنود حاول أيضا نشر دراسة تظهر أن الجينوم الكامل لفيروس كورونا يحتوي على تسلسل لفيروس آخر، وهو فيروس “الإيدز”، لكن فريق الباحثين الهنود هذا اضطر إلى التراجع بعد نشره للنتائج التي توصل إليها.

ويرى بعض العلماء  أن الفيروس ناجم عن تلاعبات جينية منذ فترة وقد استبعدت بفضل تحليل مجين الفيروس الذي وفره الصينيون وتمكن باحثون في مناطق مختلفة من العالم من تشخصيه وتحليله بأنفسهم انطلاقا من عينات أخذت من مرضى على أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!