سيعين مستشارا للفخفاخ: شخصية تتهم بكونها رجل بريطانيا “وبريتش غاز” بتونس تثير الجدل الكبير

تونس –  الجرأة نيوز :

بات شبه مؤكد ان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ سيعين مهدي بن عبد الله مستشارا له ضمن التعيينات التي يقوم بها في الفترة الاخيرة.

للعلم فان للفخفاخ 5 مستشارين حاليا ومن المتوقع ان يكون العدد الجملي لهم في القصبة 12 .

نعود للشخصية التي اثارت الكثير من الجدل وهو مهدي بن عبد الله احد قيادات تحيا تونس حاليا وقد كان مرشحا منه لمنصب وزاري اضافة الى انه رئيس سابق لمجلس الغرف المشتركة بتونس وهو حاليا رئيس الغرفة الاقتصادية البريطانية التونسية المشتركة.

مهدي بن عبد  الله تطاله اتهامات كثيرة كان سابقا قد اطلقها المدون والنائب حاليا عن ائتلاف الكرامة ماهر زيد كونه رجل بريطانيا وبريتش غاز  – شال حاليا – .

ماهر زيد قبل فترة احتج عن سبب تواجد مهدي بن عبد الله في مفاوضات تشكيل الحكومة ويقصد حكومة الفخفاخ وقبلها تواجد في مفاوضات تشكيل حكومة الجملي بل انه تواجد في فترة الباجي قائد السبسي وتشكيل حكومة الشاهد وقبله الصيد.

مهدي بن عبد الله يتهم كونه يخدم المصالح البريطانية وشركات النفط التي تستغل الثروات التونسية .

اليوم تساؤلات كثيرة تطرح عن سبب تعيين الفخفاخ لهذه الشخصية مستشارا له وهناك من يرى ان شركات البترول الاجنبية وخاصة بريتش غاز هي من تفرض وجوده في القصبة وفي دائرة القرار على الفخفاخ.

هذا الاتجاه سار فيه الكثيرون مثل ماهر زيد وغير ماهر زيد لكن للموضوعية فانه لا حقائق ثابتة بل هي اتهامات قد يضطر الفخفاخ الى الاجابة عنها ان هو اصر على تعيين مهدي بن عبد الله في خطة مستشار .

محمد عبد المؤمن

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!