التعادل يحسم كلاسيكو الصفاقسي والنجم الساحلي

سيطر التعادل السلبي على مباراة كلاسيكو بين الصفاقسي والنجم الساحلي، لحساب الجولة 23 للدوري التونسي، ليتواصل الغموض حول صاحب المركز الثاني إلى الجولات الأخيرة من عمر الدوري.

وشهد الكلاسيكو رقم 128 دخول قوي للفريقين اللذين يتنافسان على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا.

وحاول الصفاقسي منذ الدقيقة السابعة افتتاح النتيجة عن طريق فراس شواط الذي كان في مكان مناسب  للتسجيل لكن تصويبته جانبت مرمى الحارس مكرم البديري.

لاعب النجم الساحلي ماهر الحناشي رد على هذه الفرصة في الدقيقة التاسعة، بعد إمداد ذكي من فراس بالعربي في عمق دفاع الصفاقسي ليجد الحناشي نفسه في وضعية مناسبة للتسجيل لكنه أخطأ المرمى.

وفي الدقيقة 12 رواغ مهاجم الصفاقسي علاء المرزوقي دفاع النجم ليجد نفسه وجهًا لوجه مع الحارس البديري، لكن تصويبته كانت ضعيفة تصدى لها  حارس فريق جوهرة الساحل.

وتواصلت الفرص من هنا وهناك بحثا عن افتتاح النتيجة، وكاد النجم الساحلي أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 18عن طريق محمد المثناني الذي تلقى كرة ذهبية من فراس بالعربي، لكن الحارس دحمان أنقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 35 ارتكب الحارس أيمن دحمان خطًأ كاد يكلفه هدفًا بعد أن مرت كرة بن وناس بجانب مرماه أمام شباك خالية.

لاعب الصفاقسي الحبيب الوسلاتي قام بمحاولة فردية بحثا عن مباغتة الحارس البديري في الدقيقة 39 لكن الأخير كان في المكان المناسب وانقضّ على الكرة.

مرتضى بن وناس كاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 42 لكن القائم الأيمن أنقذ الصفاقسي مثلما أنقذت العارضة الأفقية في الدقيقة 44 فريق جوهرة الساحل، حينما صوّب فراس شواط في اتجاه الحارس البديري لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

بعد فترة الاستراحة أقحم الجهاز الفني للنادي الصفاقسي أيمن الحرزي مكان جاسم حمدوني، لتنشيط الخط الهجومي.

وتواصل مسلسل إضاعة الفرص من الجانبين وخصوصًا من جانب الصفاقسي عن طريق فراس شواط الذي وضعه زميله علاء المرزوقي في مكان مناسب للتسجيل لكن تصويبة شواط  أخطأت المرمى.

وطالب جزائري النجم كريم العريبي في الدقيقة 59 بركلة جزاء، معتبرا أن كرته الرأسية لمست يد أحد لاعبي النادي الصفاقسي لكن الحكم المصري محمدعادل أعلن عن ركنية  نفذها فراس بالعربي وكاد على إثرها أن يفتتح النجم التسجيل بواسطة كريم العواضي لكن مرت رأسيته بجانب مرمى الحارس دحمان بقليل.

المدير الفني للنجم الساحلي روجيه لومير، قرر الدفع بالمهاجم الشاب حازم الحاج حسن الذي أخذ في الدقيقة 61  مكان الجزائري كريم العريبي، ما أعطى نفسا جديدا لهجوم النجم الذي كاد أن يحقق الهدف الأول بعد عميلة جريئة من فراس بالعربي الذي مرر لحازم الحاج حسن الذي وضع بن وناس أمام شباك خالية لكن الأخير أضاع الفرصة بغرابة.

وفي الدقيقة 78 أقحم المدرب رود كرول، محمد علي منصر مكان الحبيب الوسلاتي فيما أقحم لومير، المهاجم الفينيزويلي جونزالاس مكان فراس بالعربي.

ورغم هذه التغييرات لم يتمكن الصفاقسي والنجم من معانقة الشباك ولو في مناسبة واحدة لتنتهي المباراة على تعادل سلبي بطعم الانتصار للنجم الساحلي الذي يحافظ على مركزه الثاني بفارق الأهداف وأصبح في رصيد كليهما 45 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!