ادانة اللاعب التونسي وهبي الخزري في قضية الرهانات

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الخميس 22 جوان 2023، أنه تمت إدانة اللاعب التونسي المحترف في فريق مونبيلييه والذي اعتزل اللعب دوليًا مع المنتخب التونسي، وهبي الخزري في قضية رهانات على نتائج المباريات ومعاقبته بغرامة مادية قيمتها 3000 يورو.

وذكرت الرابطة، في بلاغ لها، أن اللجنة التأديبية قررت معاقبة اللاعبين والمدربين من الأندية المحترفة الذين لم يحترموا، خلال الموسم الرياضي 2021 / 2022، الحظر المفروض على المراهنات الرياضية، بموجب قانون الرياضة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرة إلى أن العقوبات المعلن عنها، في حق الخزري وعدد من اللاعبين الآخرين، تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 27 جوان/يونيو 2023.

وجاء في البلاغ: “تُرتكب هذه الجرائم على الرغم من أن رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم والاتحاد الفرنسي للاعبي كرة القدم المحترفين ينفذان معًا حملات توعية أو إعلامية مع الأندية على أساس يومي”، وفقها.رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تذكّر بأن “لاعبي كرة القدم المحترفين لديهم حظر عام على المراهنة على جميع مسابقات كرة القدم، سواء كانت وطنية أو أجنبية”

كما ذكرت الرابطة أن لاعبي كرة القدم المحترفين لديهم حظر عام على المراهنة على جميع مسابقات كرة القدم، سواء كانت وطنية أو أجنبية، وفق ما جاء في نص البلاغ.

ووهبي الخزري هو لاعب كرة قدم تونسي محترف يلعب ضمن نادي مونبيليه الفرنسي، وسبق أن أعلن، في ديسمبر/كانون الأول 2022، اعتزال اللعب دوليًا مع المنتخب التونسي، عقب مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب التونسي والتي توقفت عند دور المجموعات بعد عجز الفريق عن المرور للدور الثاني من هذه المسابقة.

وحقق وهبي الخزري الهدف الوحيد للمنتخب التونسي في مونديال قطر وهو الهدف الذي مكن تونس من تحقيق انتصار تاريخي أمام فرنسا في آخر مبارياته في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!